على خطى #الحـوثي .. الاصلاح يلجأ لتجنيد الاطفال ويزج بهم بمعارك الجنوب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - عدن:عمدت ميليشيات «الإصلاح» إلى تجنيد المئات من الأطفال دون سن الـ 18 لاستغلالهم في ضرب المحافظات الجنوبية المحررة. وأفاد مصدر أمني في عدن أن قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي تمكنت من اعتقال عشرات العناصر المنخرطة في صفوف «الإصلاح» أثناء مشاركتهم في الهجوم على محافظتي أبين وعدن. وأشار إلى أن هناك أطفالاً جرى ضبطهم وهم يحملون السلاح عقب استقدامهم من محافظة مأرب.
وأشار المصدر إلى أن القيادات الإخوانية تقوم بعمليات تجنيد واسعة في صفوف الأطفال وتدريبهم في معسكرات تابعة للحكومة قبل أن يتم إرسالهم، مضيفا أن تجنيد الأطفال من قبل ميليشيات الإصلاح يأتي على غرار ما تقوم به ميليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بـ«داعش» و«القاعدة» التي تستغل الأطفال للزج بهم في المعارك واستغلالهم كوقود حرب لأطماعهم التخريبية. وقال أحد الأطفال أنه تم تجنيده من قبل شخص يدعى «أبو أحمد» وتم إعطاؤه رقماً عسكرياً وراتباً شهرياً وتدريبه في أحد المعسكرات التابعة للجيش في مأرب، مشيرا إلى هناك الكثير من الأطفال ممن هم في عمره في المعسكر الذي كان يتدرب فيه». في وقت قال الكاتب والمحلل السياسي حبيب سروري «إن الجميع كان يعتقد أن الحوثيين فقط من يمارسون عمليات التجنيد وزج الأطفال في المعارك إلا أن عملية ضبط الجنود الأطفال في صفوف الإخوان تجاوزت كل الحدود»، مؤكدا أن الأطفال المجندين سيحتاجون إلى وقت طويل من أجل العودة إلى طبيعتهم وممارسة حياتهم التي كفلتها لهم القوانين.

على خطى #الحـوثي .. الاصلاح يلجأ لتجنيد الاطفال ويزج بهم بمعارك الجنوب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر على خطى #الحـوثي .. الاصلاح يلجأ لتجنيد الاطفال ويزج بهم بمعارك الجنوب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى على خطى #الحـوثي .. الاصلاح يلجأ لتجنيد الاطفال ويزج بهم بمعارك الجنوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق