مراقبون : الاصلاح يستخدم ورقة الفتوى للسيطرة على حقول النفط والمعابر البحرية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - عدن:أثار البيان الصادر عن ما يسمى بهيئة علماء اليمن وفتواه الاحيرة انتقادات كبيرة وجدلاً واسعاً في الشارع اليمني حيث اعتبره مراقبون تحريضياً ويخدم طرفاً معيناً مستغلاً الدين كوسيلة لتحقيق مآرب سياسية.
وكانت ما تسمى بـ«هيئة علماء اليمن»، التابعة لـ«الإصلاح» الإخواني الإرهابي، قد اصدرت فتوى جديدة تحرض على اجتياح جنوب اليمن تحت ذريعة «وأد الفتنة» و«القضاء على التمرد» (في سيناريو مشابه لحرب 1994 التي لا تزال تداعياتها وتأثيراتها السلبية متصاعدة حتى اللحظة).
ووصفت الهيئة المثيرة للجدل التي يرأسها عبدالمجيد الزنداني، المجلس الانتقالي الجنوبي، بـ«المتمرد على الشرعية»، زاعمة أنه يسعى إلى «فرض أجندة مشبوهة ترفع شعار الانفصال». ودعت الهيئة، التي تضم في عضويتها عناصر متهمين دولياً بدعم وتمويل تنظيمات وجماعات إرهابية كـ«القاعدة، «جميع أبناء اليمن والمكونات السياسية والاجتماعية» إلى «أن يعملوا سريعاً على القضاء على التمرد في الجنوب، والوقوف إلى جانب الشرعية لوأد الفتنة».

وقال الناشط والإعلامي اليمني، محمد الشرعبي، في تغريدة على «تويتر»، «إن بيان هيئة علماء اليمن فتوى جديدة تشرع اجتياح الجنوب باسم القضاء على تمرد المجلس الانتقالي»، معتبراً أن البيان «أخطر على الوحدة» الوطنية من سيطرة قوات المجلس الانتقالي على مدينة عدن في العاشر من أغسطس الماضي. وانتقد الباحث والسياسي، نجيب غلاب، مضمون بيان هيئة «علماء اليمن» الإخوانية، قائلاً «إن البيان أشبه بالفتوى حيث دعا إلى استخدام القوة ضد الجنوبيين ولم يتحدث عن أي حوار لدرء الفتنة وتجاوز المأزق استجابة لدعوة السعودية المؤيدة من مجلس الأمن».
وبحسب مراقبين، فإن البيان يأتي في سياق التحشيد الإخواني لاجتياح جنوب اليمن والسيطرة على حقول النفط في شبوة وحضرموت وميناء عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي. كما أن البيان يتنكر لقوات العمالقة وفصائل المقاومة الجنوبية والوطنية التي شاركت في عمليات تحرير الجنوب من ميليشيات الحوثي الانقلابية في العام 2015، ولا تزال، حتى اليوم، تقاتل ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي ومحافظات الحديدة وتعز والبيضاء والضالع.

مراقبون : الاصلاح يستخدم ورقة الفتوى للسيطرة على حقول النفط والمعابر البحرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مراقبون : الاصلاح يستخدم ورقة الفتوى للسيطرة على حقول النفط والمعابر البحرية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مراقبون : الاصلاح يستخدم ورقة الفتوى للسيطرة على حقول النفط والمعابر البحرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق