محافظ حضرموت يدشن العام الدراسي الجديد ويُشيد بانضباط الطلاب في أول أيام الدراسة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن المكلا - سبأنت

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم ،العام الدراسي الجديد 2019/ 2020م .

وقام المحافظ ومعه مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال عبدون ، بتفقّد سير الدراسة في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمدينة المكلا .

وطاف المحافظ بالفصول الدراسية..مشيداً بمستوى انضباط الطلاب والطالبات منذ الحصة الأولى للعام الدراسي الجديد .

وتحدث المحافظ البحسني للهيئات التدريسية والطلاب والطالبات..مؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم والحفاظ على النجاحات التي تحققت لهذا القطاع الذي يحتل الريادة على مستوى محافظات الوطن من حيث الإستقرار والانضباط والبنية التحتية ومكافحة ظاهرة الغش .

وقال" إن السلطة المحلية عملت على تشييد مدارس جديدة وإعادة تأهيل المدارس الأخرى وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بقاعات الحوسبة والمختبرات وكذا استحداث قاعات للأنشطة اللاصفية لتشجيع الطلاب على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم" .

وأشاد المحافظ بجهود قيادة مكتب التربية والتعليم ومنتسبي السلك التعليمي الذين نجحوا في تقديم أعوام دراسية مستقرة خلال السنوات الماضية رغم كل الظروف التي يشهدها الوطن..داعيا الطلاب والطالبات الى الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي.

وأعلن المحافظ عن تكريمٍ ستناله المدارس المتميزة والتي يحصل طلابها على مراكز متقدّمة على مستوى المحافظة وكذا تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين على مستوى المحافظة والوطن .

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بساحل حضرموت، أن (246) ألف طالب وطالبة انتظموا اليوم في أول يوم دراسي في (540) مدرسة ثانوية وأساسية ورياض أطفال حكومية وأهلية على مستوى ساحل حضرموت موزعين على (6300) شعبة دراسية بقوة تدريسية قوامها (12181) معلم ومعلمة منهم في المرحلة الأساسية (7598) و(2594) في المرحلة الثانوية و(1539) في المجمعات المسائية ومدارس تعليم القرآن الكريم و(450) مربّية في رياض الأطفال و(4752) في الإدارات المدرسية والتوجيه التربوي والطاقم الإداري .

محافظ حضرموت يدشن العام الدراسي الجديد ويُشيد بانضباط الطلاب في أول أيام الدراسة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت يدشن العام الدراسي الجديد ويُشيد بانضباط الطلاب في أول أيام الدراسة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت يدشن العام الدراسي الجديد ويُشيد بانضباط الطلاب في أول أيام الدراسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق