منتدى خليجي يدين تكفير وشن الحرب على الشعب الجنوبي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :دان المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني فتوى مايسمى علماء اليمن بتكفير وشن الحرب على الشعب الجنوبي.

وفي بيان صادر عن المنتدى جاء فيه :

تلقينا فتوى مايسمى بهيئة علماء اليمن التي اصدرها مشايخ الدين الإصلاحيين الإخوان المسلمين فرع اليمن والتي ماهي إلا عبارة عن تجديد فتوى سابقة أصدروها عام 1994م عندما قرر علي عبدالله صالح غزو الجنوب تحت شعار الوحدة أوالموت.

أننا في المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني إذ نُدين ونستنكر بأشد عبارات الاستنكار تلك الفتاوى التي بكل تأكيد لاتمثل شريعتنا الأسلامية السمحاء، ونرى بأن أستخدام الدين في مثل هذا الصراع العسكري والسياسي خارج عن سياق الشريعة نفسها وهي محاولة لخلط وأيهام البسطاء بأن من سيواجهونهم خارجين عن الدين والملة، وهذا بحد ذاته مساس وأساءة بالغة للدين نربأ بمن يدعي التدين أن لايُسيئ للدين لتحقيق مكاسب عسكرية وسياسية.

أن الشعوب والأجيال الحالية أستوعبت حقيقة أستخدام الدين لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية وعسكرية بعد تجارب مريرة مرت بها أجيال المنطقة منذ ماعُرف بمسمى الصحوة الإخوانية والتي تدمرت بها مجتمعات بدأً من أفغانستان حتى غرب شمال أفريقيا والدمار الهائل الذي دفع ثمنه كافة المجتمعات نتيجة لهذه العقلية.

وأخيراً نتطلع للمنظمات الحقوقية الإنسانية والمنظمات الدولية بأن تُدين وتستنكر مثل تلك الفتاوى التي ستزيد الأمور تعقيداً وسيسقط على أثرها الكثير من الضحايا رغم كل التجارب المريرة التي مررنا بها والتي قسمت مجتمعاتنا على أسس عرقية طائفية ولازال الكثير من مجتمعاتنا العربية والأسلامية تدفع ثمن تلك الصحوة الدينية التي فرقت المجتمعات وجرتها لحروب ومآسي وكوارث إنسانية لا حصر لها.

المستشار أنور الرشيد
رئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني
والثاني من سبتمبر 2019م

منتدى خليجي يدين تكفير وشن الحرب على الشعب الجنوبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منتدى خليجي يدين تكفير وشن الحرب على الشعب الجنوبي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منتدى خليجي يدين تكفير وشن الحرب على الشعب الجنوبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق