نائب وزير الخارجية يلتقي سفير الصين لدى اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
156751308738972450.png

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

التقى نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، حيث جرى بحث جهود المبعوث الاممي في إطار عملية السلام واستعراض اخر التطورات على الساحة المحلية بما فيها التمرد المسلح لميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الاماراتي السافر على الجيش الوطني.

وثمن الحضرمي الدعم المستمر للحكومة الشرعية من قبل الاصدقاء الصينيين بما في ذلك الموقف الصيني الداعم لأمن واستقرار ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى موقف الصين الإيجابي، كعضو دائم في مجلس الأمن، في دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للأزمة وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني، لاسيما القرار 2216.

واكد الحضرمي ان التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وابين لن يثني الحكومة الشرعية عن مواصلة الانخراط بكل إيجابية في عملية السلام الاممية مع مليشيات الحوثي، مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على تنفيذ اتفاق استوكهولم وفقا لما تم الاتفاق عليه. وأضاف بانه لا بد من ممارسة الضغط على الحوثيين من اجل احترام التزاماتهم بموجب الاتفاق في السويد.

واوضح الحضرمي بان الحكومة تقوم برصد كل الانتهاكات والمخالفات التي يرتكبها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات في عدن وابين وانها ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لانهاء التمرد المسلح ومحاسبة مرتكبيه وداعميه.

من جانبه جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وفي حقها في بسط نفوذها على كافة التراب اليمني، مشددًا على أن الصين ستبقى داعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه. وأكد على أن دعم الصين ثابت وسيستمر لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل للأزمة اليمنية وفقا لمرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

نائب وزير الخارجية يلتقي سفير الصين لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير الخارجية يلتقي سفير الصين لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير الخارجية يلتقي سفير الصين لدى اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق