عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء وركزت منها على مساهمت قوات النخبة الشبوانية في إعادة الاستقرار إلى محافظة شبوة عبر خوضها معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية تكللت بالنجاح وتطهير شبوة من الإرهاب بإسناد من التحالف العربي.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

«الانتقالي» يجدد الالتزام بدعوة السعودية للحوار

قالت الصحيفة: جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي أمس (الإثنين)، التأكيد على الالتزام بدعوة السعودية للحوار، انطلاقا من مسؤوليته تجاه السلام والاستقرار بالمنطقة، وإيمانا بحرص الرياض على الشعب اليمني. ورحب بجهود مجلس الأمن الدولي الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن والجنوب، بما في ذلك التفويض الممنوح من الأمم المتحدة لإدراج ممثلي الجنوب في العملية السياسية.

«النخبة الشبوانية».. هزمت «القاعدة» فتآمر عليها «الإصلاح»

قالت صحيفة البيان: ساهمت قوات النخبة الشبوانية في إعادة الاستقرار إلى محافظة شبوة عبر خوضها معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية تكللت بالنجاح وتطهير شبوة من الإرهاب بإسناد من التحالف العربي.
إلا أن الدور المحوري لهذه القوة المحلية لم يرق لجهات داعمة للإرهاب، وعلى رأسها حزب الإصلاح الإخواني الذي كان يأمل أن يحل محل «القاعدة» في المحافظات اليمنية الجنوبية.
لذلك شكلت قوات النخبة الشبوانية الهدف الأول لحملة الإرهاب الأخيرة التي قادتها الميليشيات المشتركة للإرهاب (الإصلاح - القاعدة - داعش) على القوات اليمنية المتخصصة في ضبط الأمن وتأمين المحافظات المحررة من التنظيمات الإرهابية.

3.7 مليون طالب يمني بحاجة للمساعدات و 2 مليون طفل بلا مدارس

وفي خبر لموقع اليمن العربي : قال المجلس النرويجي للاجئين، إن ما يقارب 3.7 مليون طالب بحاجة ماسة للمساعدة ليتمكنوا من العودة لمدارسهم في اليمن.
وأوضح المجلس، في بيان، اليوم الاثنين، أن عددا كبيرا من الأطفال لم يتمكنوا من العودة إلى المدارس في اليمن.
وقال البيان: "اليوم هناك ما يقارب 2 مليون طفل خارج المدارس وما يقارب 3.7 مليون طفل بحاجة ماسة للمساعدة ليتمكنوا من العودة لمدارسهم".
وأضاف، "2000 مدرسة تضررت بسبب الحرب أو تستخدم لإيواء العوائل النازحة".

انطلاق عمليات تطهير شبوة من الإرهاب

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: أطلقت قوات النخبة الشبوانية، أمس، عمليات عسكرية واسعة من أجل تطهير واستعادة السيطرة على مديريات محافظة شبوة التي جرى اجتياحها قبل أسابيع من قبل ميليشيات حزب «الإصلاح» الإرهابية.
وتمكنت القوات من الدخول إلى مدينتي «عزان» و«الروضة» وبسط سيطرتها على عدد من المواقع فيهما في حين شهدت ضواحي مدينة «عتق» اشتباكات عنيفة بين قوات النخبة الشبوانية وميليشيات «الإصلاح».

مليونية في عدن والمكلا وفاء للإمارات

وفي صحيفة الخليج" قال المتحدث باسم قوات دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس الاثنين، إن اللجنة السعودية الإماراتية المشتركة، عملت على تهدئة الأوضاع في عدة مناطق. وأوضح المالكي خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الرياض إن قوات سعودية وصلت إلى محافظة شبوة جنوبي اليمن؛ لتهدئة الأوضاع؛ إثر اشتباكات استمرت عدة أيام.

مسقط تخوض صراعا بالوكالة في المهرة لإرباك السعودية

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية: تسعى السعودية لاحتواء التوتر المتصاعد بينها وبين قوى محلية في محافظة المهرة (أقصى شرق اليمن) مدعومة من سلطنة عمان وقطر.
وعملت الدولتان على إرباك التحالف العربي وخلق حالة من الصراع مع السلطة المحلية في المحافظة تحت لافتات عدة من بينها المطالبة بمغادرة قوات التحالف العربي، التي دخلت المنطقة في إطار خطة لمنع تدفق السلاح إلى الميليشيات الحوثية عبر شواطئ المهرة المترامية وحدودها البرية مع سلطنة عمان.
وكشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” عن زيارة خاصة للشخصية الاجتماعية والقبلية النافذة ورئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى عبدالله بن عيسى آل عفرار لمدينة جدة، التقى خلالها الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي.

ميليشيات الحوثي تفرض عناصرها على شركات الحراسة

اما موقع العربية قال: فرضت ميليشيات الحوثي العشرات من عناصرها والموالين لها على شركات خاصة بالحراسة الأمنية في صنعاء ومناطق سيطرتها.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها، إن ميليشيات الحوثي عينت مشرفاً لها كـ"مندوب" في كل شركة خاصة بالحراسة الأمنية بالعاصمة صنعاء.

الميليشيات تصعّد هجماتها في الحديدة وتتكبد خسائر ضخمة في حجة وصعدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط حيث واصلت قوات الجيش الوطني أمس مطاردة الجيوب الحوثية في مدينة حرض الحدودية (شمال غرب) بعد إحكام الخناق عليها، في وقت تكبدت فيه الميليشيات خسائر ضخمة في مديرية كتاف شمال صعدة.
في سياق ميداني متصل، صعدت الميليشيات الموالية لإيران من هجماتها في محافظة الحديدة الساحلية (غرب) في الأيام الماضية ما أدى إلى مقتل وجرح مدنيين وتدمير مبانٍ صناعية.
جاء ذلك في الوقت الذي أعلن الجيش الوطني في محافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية، مقتل عناصر من حزب الله اللبناني في جبهة كتاف، شرق صنعاء، تقاتل إلى جانب الانقلابيين، علاوة على مقتل قيادي حوثي بغارة للتحالف استهدفت غرفة عمليات في حجة، حيث يواصل الجيش عملياته العسكرية في مديرية حرض، مع ارتفاع عدد أسرى الانقلابيين إلى 20 متمرداً.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق