اليوسفي: الشرعية متورطة في استخدام التنظيمات الإرهابية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ استماعقال الباحث السياسي، سمير اليوسفي، ان الشرعية متورطة في استخدام التنظيمات الإرهابية، مشيرا الى انه كان متوقعا منها أن تحارب الحوثي منذ 5 سنوات.
واضاف في حديث إلى «سكاي نيوز عربية»، إن تنظيم القاعدة موجود بالفعل في اليمن منذ تسعينيات القرن الماضي، ويتمركز في مناطق جبلية ما بين آبين والبيضاء وشبوة، في جنوبي البلاد.
وأضاف أن التنظيم دخل إلى الجنوب في تسعينيات القرن الماضي في صفقة تمت مع السلطة، ولم تكن ظهرت بصورته الإرهابية، كما هي عليه الآن.
وقال إن «القاعدة» في اليمن يذهب ثم يعود وفقا لحسابات جهات معينة، مشيرا إلى أنه عندما تم محاصرته في المحافظات الجنوبية فر إلى الجبال، وعاد مؤخرا لشن هجماته، بعد أن طلب منه أن يقوم بهذا الدور.
ومؤخرا برز الخضر جديب، وهو واحد من أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن، المسؤول عن عشرات العمليات الإرهابية، إلى الذراع الأيمن لوزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، وقائدا لحراسته.
واحتل جديب مناصب في الشرعية اليمنية ، رغم أنه مطلوب في قوائم الإرهاب الدولية واليمنية، الأمر الذي يثير شكوكا بشأن التزام حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بمكافحة الإرهاب.
ويظهر الأمر بجلاء العلاقة العلانية بين الحكومة وتنظيمات الإرهاب في اليمن، التي كانت حتى وقت قريب تسيطر على كبريات مدن ومحافظات الجنوب، كعدن وحضرموت وآبين وشبوة، وترتكب فيها أبشع الجرائم ضد آلاف اليمنيين.

اليوسفي: الشرعية متورطة في استخدام التنظيمات الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليوسفي: الشرعية متورطة في استخدام التنظيمات الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليوسفي: الشرعية متورطة في استخدام التنظيمات الإرهابية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق