عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم، الأربعاء، حيث ركزت على زيارة وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، مدينة جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

حادثة صافر خيانة لا تسقط بالتقادم

قالت الصحيفة: أربع سنوات مضت على حادث إرهابي جبان أجج المشاعر وشحذ الهمم.. حيث يوافق اليوم الأربعاء ذكرى انفجار وقع صباح يوم الجمعة 4 سبتمبر 2015 في معسكر اللواء 107 مشاة بمنطقة صافر في محافظة مأرب (شمال اليمن)، استشهد على أثره 45 جندياً إماراتياً، و10 جنود سعوديين، و5 جنود بحرينيين، إضافة إلى 32 جندياً يمنياً، ليصير هذا العدد من الشهداء افتتاحية لملحمة بطولية لقوات التحالف العربي على أرض اليمن المبتلى بعصابات إرهابية.
تعد الذكرى الرابعة لاستهداف ميليشيا الحوثي معسكر التحالف العربي بصاروخ باليستي، بمثابة تذكير بـ«الخيانة والغدر القطري» في ظهر التحالف العربي، ما دفع قيادة التحالف العربي حينها إلى طرد الدوحة من التحالف.

الجيش الوطني يحكم السيطرة على حرض الحدودية

قال موقع اليمن العربي: أوضح وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن الجيش الوطني بدعم وإسناد من أبطال الجيش السعودي يحرزون تقدماً نوعياً في جبهة حرض بوصولهم المثلث الواقع على مشارف المدينة.. لافتاً إلى أن تطهير المدينة من باقي جيوب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران "بات مسألة وقت فقط".

وذكر الإرياني في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، أن أحكام السيطرة على مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة يشكل إنجازاً كبيراً للجيش الوطني وضربة قاسية لميليشيا الحوثي التي استماتت للحفاظ عليها، كونه يقطع آخر شريان لإمداداتها بين محافظتي صعدة وحجة.

وثائق تفضح فساد منظمات الإغاثة وعلاقة الحوثي بـ«داعش» و«القاعدة»

وبحسب صحيفة عكاظ" فضحت منظمة محلية حقيقة العلاقة الوطيدة بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.
وكشف رئيس الشبكة اليمنية للحقوق والحريات محمد العمدة أمس (الثلاثاء) وثائق تثبت وجود ارتباط بين المليشيا الحوثية وتنظيمي «القاعدة» و«داعش».

وفد "الانتقالي" في جدة تمهيداً للحوار

من جانبه قال موقع العربية: يزور وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، مدينة جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية بين أطراف النزاع في عدن.
وصرح عدنان الكاف، عضو الوفد المشارك، بأن حضور وفد المجلس الانتقالي إلى جدة يأتي تأكيداً على جدية التزام المجلس واحترامه لدعوة الحوار التي تبنتها السعودية.
وصول وفد الانتقالي للمرة الثانية إلى جدة يأتي في أعقاب التطورات التي شهدتها محافظتا أبين وشبوة مؤخراً، وتدخّل التحالف لتهدئة الأوضاع والدفع لعقد الحوار.

التحالف العربى يعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين باتجاه عمران بالسعودية

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى بأن قوات التحالف تمكنت مساء الثلاثاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

نجاة مسؤول بالقوات الجنوبية من محاولة اغتيال في عدن

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" نجا مسؤول ألوية الدعم والإسناد في القوات الجنوبية من محاولة اغتيال عقب هجوم لمسلحين مجهولين أثناء مروره في طريق رئيسي شرق مدينة عدن. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» بأن مسلحين على متن حافلة أطلقوا النار على سيارة القيادي في ألوية الدعم والإسناد علي عسكر لحظة مروره بالقرب من «دوار الرحاب» بمنطقة «العريش» في مديرية «خورمكسر»، موضحاً أن الهجوم أدى إلى تعرض السيارة لأعيرة نارية كثيفة أدت إلى انحرافها عن الطريق ما أدى إلى إصابته مع عدد من مرافقيه.

تنظيم القاعدة يفجر معسكرًا للحزام الأمني بأبين‎

قال موقع إرم نيوز: فجر مسلحون ترجح صلتهم بتنظيم القاعدة، فجر الأربعاء، مقرا عسكريا تابعا لقوات الحزام الأمني، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، غربي مديرية مودية، بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.
وأكدت مصادر محلية بمديرية مودية، لـ“إرم نيوز“ وقوع انفجار عنيف، سمع دويه إلى أطراف مودية الغربية، ليتبين لاحقا أنه كان ناجما عن تفجير عناصر يشتبه بارتباطها بتنظيم القاعدة معسكرا خاليا في منطقة ”عكد“، كانت تستخدمه قوات الحزام الأمني في المنطقة الوسطى، بمحافظة أبين.

جدة تحتضن لقاء غير مباشر بين الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية

أكدت مصادر سياسية لـ”العرب” أن الحوار سيكون غير مباشر بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية في المرحلة الأولى، حيث ستتولى الحكومة السعودية نقل المقترحات بين الطرفين، حتى الوصول إلى نقاط مشتركة لجدول الأعمال تكون صالحة للحوار المباشر في حال تم التوافق عليها.
واستبعد مصدر سياسي يمني في تصريح لـ”العرب” أن يفضي الحوار إلى صيغة اتفاق نهائي، مرجحا أن يتم التوصل إلى تفاهمات عامة حول خفض التوتر السياسي والعسكري والإعلامي قبل الدخول في أجندة الحوار التي تشير المعلومات إلى تحديد وزارة الخارجية السعودية لها في الأيام الماضية وعرضها على الحكومة والمجلس الانتقالي قبل وصولهما إلى جدة.

صعدة تكبّد الميليشيات عشرات القتلى... والمواجهات تشتد في الضالع

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أفادت مصادر عسكرية محلية بأن الميليشيات الحوثية تكبدت في الأيام الماضية عشرات القتلى والجرحى في المواجهات الدائرة بمديرية كتاف في محافظة صعدة الحدودية؛ بينهم قيادات ميدانية، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني.
جاء ذلك في وقت يقترب فيه الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية ممثلاً في القوات السعودية، من تطهير مدينة حرض الحدودية شمال غربي محافظة حجة، بعدما أطبق الحصار على المدينة تمهيداً لاقتحامها وتطهيرها من الجيوب الحوثية.
وفي محافظة الضالع (جنوب)، أفادت المصادر الميدانية بأن المواجهات بين قوات «الحزام الأمني» و«المقاومة المشتركة» من جهة؛ والميليشيات الحوثية من جهة أخرى، اشتدت أمس على نحو غير مسبوق؛ حيث تحاول الجماعة الموالية لإيران إحراز أي تقدم على الأرض في مناطق غرب مدينة قعطبة شمال المحافظة.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق