كاتب سعودي : الحرب تحتاج قتالا والجلوس في المعسكرات والفنادق لن يُحرر وطناً

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :قال كاتب ومحلل سياسي سعودي ان من بين اسباب التوتر في الجنوب واندلاع الاحداث تلو الاحداث فيه شعور الجنوبيين بان الاصلاحيين بدلا من ان يتجهوا بالسلاح والعتاد  الذي زودهم به التحالف لتحرير تعز وصرواح دفعوا وجنودهم القادمين من الشمال الى معسكرات عدن وبحسب تعبيره "هنا بدأ التوتر جنوبا".

واضاف الكاتب السعودي أحمد عوض ان " المجلس الانتقالي ظهر وأصبح لديه أتباع ومؤيدون يرون في حكومة «الشرعية» مجرد وجه آخر لنظام صالح وحلفائه القُدامى، أبناء الجنوب يقاتلون الحوثي بوضوح فيما التابعون للإصلاح والمؤتمر يجتمعون في الجنوب بلا عمل".

ولفت عوض الى اندلاع الأحداث الأخيرة، ووظهور قوة غير متوقعة، آلاف من الجنود التابعين للشرعية مُدججين بالأسلحة يدحرون قوات المجلس الانتقالي في شبوة وغيرها ، مشيرا ان الشرعية ترفض التنازل لرفاق الخنادق بأن تتحاور معهم في جدة، وقال :  التعنت غير منطقي ويجب أن لا تتوقع الشرعية أن يقصف التحالف أبناء الجنوب.

وأعرب الكاتب السعودي احمد عوض في تحليل سياسي نشره في صحيفة "عكاظ"  عن أمله ان تتحرك قوات الشرعية باتجاه تعز ثم ذمار فصنعاء، أن نرى حسماً لهذه الحرب.

وعن أهداف الحرب قال الكاتب : للحرب هدفان؛ الأول إعادة الشرعية، الثاني حماية حدودنا، تحقق الثاني لأنه مُرتبط بجنودنا فقط، فيما الأول سيبقى أسيراً لرغبة الشرعية والشعب اليمني، الحرب تحتاج قتالاً، الجلوس في المعسكرات والفنادق لن يُحرر وطناً..أيها اليمنيّون هي حربُكم وليست حربنا.

كاتب سعودي : الحرب تحتاج قتالا والجلوس في المعسكرات والفنادق لن يُحرر وطناً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاتب سعودي : الحرب تحتاج قتالا والجلوس في المعسكرات والفنادق لن يُحرر وطناً، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاتب سعودي : الحرب تحتاج قتالا والجلوس في المعسكرات والفنادق لن يُحرر وطناً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق