اليمن يشيد برفض اليابان التصويت لدعم قرار مجلس حقوق الانسان المتعلق بالتمديد لفريق الخبراء

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
156768287558345864.png

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

استعرض وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن يوجي هاتوري، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود الحكومة الشرعية في إطار عملية السلام.

وأوضح بجاش أن الحكومة ستواجه بكل حزم التمرد المسلح لميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي، وأنها في ذات الوقت حريصة وملتزمة بدعوة السعودية للحوار وفقا لما جاء في بيان التحالف الصادر في 10 أغسطس.

كما جرى مناقشة موقف الحكومة اليابانية من قرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتمديد لما يسمى بفريق الخبراء البارزين، مشيداً بموقف اليابان بالامتناع عن التصويت لدعم القرار في العام الماضي، مؤكداً على أهمية أن تنضم اليابان لبقية الدول الصديقة التي عارضت تسيس ملف حقوق الإنسان في اليمن، منتقداً التقرير الذي أصدره ما يسمى بفريق الخبراء والذي خرج عن قواعد الموضوعية والنزاهة.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الياباني على دعم بلاده لوحدة اليمن واستقراره وأن اليابان ملتزمة بدعم يمن موحد ومستقر، كما أكد أن الحكومة اليابانية تدعم تتفهم موقف الحكومة اليمنية ازاء ملف حقوق الإنسان مشيدا بالجهود التي تبذلها اليمن للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.

اليمن يشيد برفض اليابان التصويت لدعم قرار مجلس حقوق الانسان المتعلق بالتمديد لفريق الخبراء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يشيد برفض اليابان التصويت لدعم قرار مجلس حقوق الانسان المتعلق بالتمديد لفريق الخبراء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يشيد برفض اليابان التصويت لدعم قرار مجلس حقوق الانسان المتعلق بالتمديد لفريق الخبراء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق