من عدن إلى المكلا إلى سقطرى.. حشد مليوني جنوبي وفاء للإمارات والتحالف (رسائل ومدلولات ووقائع الفعاليات)

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / فتاح المحرميإنه يوم الحشد الجنوبي الأكبر ، والغير مسبوق .. كيف لا وقد شمل الجنوب من أقصاه إلى أقصاه ، ليحتشدوا في حشد مليوني احتضنته ثلاث ساحات في "عدن" و "المكلا" و "سقطرى" .. حشد وأحد موحد متحد إسمه الجنوب الوفي .. عنوانه الوفاء للإمارات .. ومضمونه البقاء على العهد والشراكة إلى ومع الأشقاء في التحالف العربي حتى تحقيق أهداف.

وقائع الفعاليات الثلاث ، ورسائل الحشد المليوني ، ورسائل المشاركون من أطفال ونساء .. وبيانات وتاكيدات الفعاليات المليونية .. ومدلولات ومعاني وقراءات هذه الفعاليات .. يرصدها محرر عدن تايم في التقرير التالي.

ثلاث فعاليات

وشهد الجنوب اليوم الخميس ثلاث فعاليات ، ضمن مليونية الوفاء للإمارات ، توزعت بين الصباح والمساء ، وأتت تلبيتا الدعوات التي أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي ودعا لاقامتها تعبيرا عن العرفان والوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والتحالف العربي بقيادة السعودية بشكل عام.

وصباح اليوم شهدت عاصمة محافظة سقطرى حديبو مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة ، وسط حضور نسائي كبير ، تعبيرا عن الوفاء للامارات والتحالف ، ومباركة الخطوات الجنوبية المسنودة من التحالف لصد المليشيات ومحاربة الإرهاب.

وعصر اليوم الخميس شهدت كلا من عدن والمكلا فعاليتان متزامنة وفاء للإمارات ، كانت فعالية عدن الأكبر من حيث الحضور والمشاركة ، والتي تتجاوز عشرات الآلاف من الجماهير الجنوبية ، وفي المكلا أيضاً كان الحشد كبير تجاوز الآلاف ، وأتى هذا الاحتشاد في عدن والمكلا أيضاً لنفس الأمر إلا وهو الوفاء للإمارات والتحالف ، وتقدير تضحياتهم ومواقفهم الداعمة للجنوب وقضيته ، واسنادهم لدحر مليشيات الحوثي ومحاربة الإرهاب الإخواني.

تقدير لتضحيات الإمارات والتحالف

الحشود الجنوبية في عدن والمكلا وسقطرى ، عبرت خلال الفعاليات عن التقدير والاجلال لتضحيات الأشقاء في دولة الإمارات في ساحات الكرامة والشرف ، أكان في مجابهة مليشيات الحوثي أو عصابات الاٍرهاب والتطرف الاخوانية ، فضلا عن مواقفها الانسانية الداعمة لشعبنا الجنوبي في كافة المناحي المعيشية والخدماتية.

وعبروا بشكل عام عن تقديرهم لتضحيات التحالف العربي بقيادة السعودية في التصدي للمشروع الإيراني ، ومشاريع تحالفها مع قطر وتركيا التخريبية الإرهابية ، وادواتهم في الداخل اليمني ، وكسر شوكة تلك الأطماع والمشاريع والمساهمة في مختلف أشكال الدعم للشعب الجنوبي.

رسائل وفاء الجنوبيين للإمارات والتحالف

وعبرت الجماهير المحتشدة على طول ساحات الجنوب اليوم الخميس عن أصدق معاني الوفاء والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف بشكل عام ، وذلك برفعها إلى جانب إعلام وصور قيادات الجنوب ، صور زعماء وشيوخ الإمارات والسعودية وإعلام البلدين.

وأصر المواطنين اللذين توافدوا من مختلف المناطق الجنوبية إلى عدن والمكلا وأبناء سقطرى ، على رفع أعلام دولة الإمارات والسعودية ، وصور زعماء وشيوخ الدولتين ، بكثافة خلال الفعاليات ، بل أن الكثير منهم قدموا في مواكب من مناطقهم وهم يرفعون أعلام وصور زعماء الإمارت والسعودية.

وقال المشاركون في الفعاليات أن رفعهم لاعلام الإمارات والسعودية وصور زعماء ومشائخ الدولتين يأتي تعبيرا منهم وعرفان لدورهم الريادي في دعم الجنوب وشعبه وقضيته ، وعاهدوا الأشقاء في التحالف أنهم سيبادلونهم الوفاء بالوفاء.

وحتى أطفال ونساء الجنوب عبروا عن الوفاء للإمارات

ولعل ما ميز فعاليات الحنوبيين ، وفاء للإمارات ، هو التعبير الخاص من قبل أطفال ونساء الجنوب عن الوفاء بطريقتهم وبعفويتهم وبرائتهم.

حيث ارتدى العشرات من أطفال وزهرات الجنوب العلم الإماراتي والسعودي ، وآخرين وضعوا صور زعماء الدولتين على صدورهم ، فيما لجأ بعض الأطفال للتعبير عن الوفاء للإمارات برسم علمها على الوجه ، وكل تلك التعابير وغيرها رسائل عبر من خلالها الأطفال عن وفائهم للإمارات والتحالف.

وتعليقا على رسائل وفاء اطفال الجنوب للإمارت ، قال المحلل السياسي هاني سالم مسهور : "‏هذا الجيل يستحق وطن طاهر من شوائب العصبيات اليمنية التي اتلفت حياة أجيال وأصابتهم بالجهل والجوع والفقر والتشرد، هذا جيل يستحق أن يقاتل من أجله كل الجنوب فهذا هو المستقبل".

أما في سقطرى فقد كان للحضور النسائي الفعال وقع خاص تميز عن غيره في عدن والمكلا ، حيث كان الحضور النسائي من حرائر سقطرى بالمئات أن لم يصل إلى الألف ويزيد ، وقد رفعن إعلام دولة الإمارات ، ورددن هتافات تعبر عن الوفاء للامارات زايد الخير.

تأكيد جنوبي على محاربة الإرهاب

الحضور المليوني الجنوبي في الساحات اليوم أتى ليبارك خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية ، وجهود التحالف في دحر مليشيات الحوثي والإرهاب ، وكذلك خطوات محاربة الإرهاب الأخيرة التي تصدتخ فيها القوات الجنوبية والإمارات لإرهاب إخوان اليمن الذي يحمل اجندات قطرية.

وأكد الحضور على أن حشدهم المليوني ، يبارك خطوات الانتقالي وقواته الجنوبية وخلفهم التحالف سيما دولة الإمارات في التصدي للمخططات التي تحيكها قوى الشر والظلام الاخونجية الإرهابية الذي تُدار من قطر وطهران وتركيا ، وتأكيد على مضي الجنوبيين في محاربة الإرهاب الإخواني ، وأن الجنوب لن يكون إلا مع التحالف العربي مع ‎السعودية مع ‎الامارات مع محيطة العربي واشقائة وجواره ، وحليف وشريك فعال في دحر المليشيات والإرهاب.

تأكيد على حق استعادة الدولة

وأكدت الجماهير المحتشدة في ساحات الجنوب ، على السير في خط استكمال تحرير الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية ، حيث ردد حشد المعلا بعدن وبصوت واحد وبأسم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي سيرهم نحو التحرير ، وهتفوا (( ياعيدروس سير سير نحن جيشك للتحرير)).

وفي هذا الصدد قال المحامي يحيى غالب الشعيبي : في الوقت الذي يعتبر هذا الحشود رسالة لدول التحالف العربي من حاظنتهم الشعبية الجنوب في عدن والمكلا ، على انه شعب وفي ومخلص لتعهداته ضحى مع التحالف ولازال بالغالي والنفيس .. فإنها رسالة تؤكد أن هذا الشعب يمتلك حق قانوني مشروع باستعادة دولته الجنوب صمام امن المنطقة.

رسالة تاريخية أكيدة عن الوفاء

واعتبر البيان الصادر عن مليونية الوفاء للإمارات والتي شهدتها كلا من عدن والمكلا رسالة تاريخية في الوفاء الجنوبي للإمارات والتحالف.

وقال البيان مخاطبا جماهير الجنوب : "ان احتشادكم اليوم في ساحات العزة بالعاصمة الأبية عدن وحضرموت الباسلة، يأتي وفاءاً وعرفاناً للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، نظير ذلك الدعم المشهود والمواقف المُشرفة الجديرة بالعرفان والثناء".

واضاف : "ان حضوركم الجلي والرائع، تلبية للدعوة المسئولة للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هي رسالة تاريخية أكيدة عن الوفاء والتقدير لجهود الأشقاء في التحالف العربي، ومواقفهم العروبية الاصيلة والثابتة الى جانب شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية في مواجهة مخططات المشروع الإيراني، وأنشطة التطرّف والارهاب".

هنيئا للإمارات ولا عزاء للأجندة المناوئة

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي عبر عن التهاني لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها بكل هذا الحب والوفاء من شعب الجنوب.

وقال في تعليقه على مليونية الوفاء للإمارات : "هنيئا للإمارات العربية المتحدة وقيادتها وللتحالف العربي كل هذه المحبة والوفاء من شعب الجنوب في عدن والمكلا وسقطرى وعموم مدن الجنوب ، الذين خرجوا اليوم في مليونية الوفاء للامارات عددهم يتجاوز سكان دولة قطر".

واضاف : "لا عزاء للأجندة المناوئة للتحالف العربي وتطلعات شعب الجنوب مهما انفقت من أموال ، هذا جنوب العرب".

من عدن إلى المكلا إلى سقطرى.. حشد مليوني جنوبي وفاء للإمارات والتحالف (رسائل ومدلولات ووقائع الفعاليات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من عدن إلى المكلا إلى سقطرى.. حشد مليوني جنوبي وفاء للإمارات والتحالف (رسائل ومدلولات ووقائع الفعاليات)، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من عدن إلى المكلا إلى سقطرى.. حشد مليوني جنوبي وفاء للإمارات والتحالف (رسائل ومدلولات ووقائع الفعاليات).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق