هكذا بدا طلاب #صنـعاء عامهم الدراسي الجديد ..

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/24 - أبوظبيقالت مصادر يمنية، إن ميليشيات الحوثي الإيرانية، فرضت مبالغ مالية على طلاب المدارس الحكومية تُدفع بشكل إجباري شهرياً، إضافة إلى مبالغ خاصة بعملية التسجيل في العاصمة ومناطق سيطرتها.
وفيما ينص الدستور على مجانية التعليم، قالت مصادر تربوية، إن ميليشيات الحوثي فرضت مبلغ 1250 ريالاً على كل طالب يتم تسجيله في التعليم الأساسي والثانوي، فيما فرضت مبلغ 1000 ريال يتم دفعها من قبل كل طالب شهرياً لإدارات المدارس وبشكل إجباري، وفي بداية كل شهر، وفقاً لما ذكره موقع "نيوز يمن" أمس الخميس.
وتأتي الإتاوات في وقت لا تزال ترفض الميليشيات الحوثية دفع مرتبات المعلمين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، وتجبرهم على ممارسة عملية التدريس وتهديدهم بالفصل في حال رفضوا.
وقامت الميليشيات الحوثية، خلال العامين الأخيرين، بعملية إقصاءات واسعة وممنهجة للقيادات والكوادر التربوية على مستوى وزارة التربية والتعليم ومديري مكاتب التربية ومديري المراكز التعليمية ومديري المدارس في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، وأحلت بدلاً عنهم قيادات تابعة للميليشيات، إضافة إلى قيامها بعملية تعديل للمناهج التعليمية وتضمينها أفكاراً مذهبية وعنصرية خاصة بها.
24 - أبوظبي

هكذا بدا طلاب #صنـعاء عامهم الدراسي الجديد .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هكذا بدا طلاب #صنـعاء عامهم الدراسي الجديد ..، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هكذا بدا طلاب #صنـعاء عامهم الدراسي الجديد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق