التربية والتعليم بلحج تدشن دورة التعليم النشط

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج/ جلال السويسيدشنا اليوم السبت مديرعام التربية والتعليم بمحافظة لحج د.محمدالزعوري ومدير إدارة التربية والتعليم بطورالباحة أ.خالد السحيري دورة التعلم النشط بطورالباحة محافظة لحج.

وتأتي هذه الدورة في التعلم النشط المرحلة الثانية أستكمالا للمرحلة الاولى التي أقيمت في الاسبوع المنصرم دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات الطواريء لعدد 380 متتدرب ومتتدربة موزعين على 15 قاعة بتمويل من منظمة اليونيسف قسم التعليم..

حيث أستعرض مدير عام التربية والتعليم د.الزعوري أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في الارتقاء بالعملية التعليمية في كلمته اثناء تدشين المرحلة الثانية من دورة التعلم النشط وخصوصاً في مرحلة التعليم الأساسي حيث قال بأن التربية والتعليم ومنذ سنوات جادة في رفع مستوى التعليم بالمحافظة لتطوير الكادر البشري لما لمثل هذه الدورة من دور كبير في تجديد النشاط لدى المعلم وستساهم في تنمية قدراته المهنية.. شاكرا منظمة اليونيسف /قسم التعليم على دعمهم ألا محدود في أعداد وتأهيل الكادر التربوي والذي نأمل من خلاله أن تحدث نقلة نوعية للعملية التعليمية ومخرجاتها بمدارس مديرية طورالباحة لما تحتوي من كم بشري من المعلمين والموجهين وهم محور العملية التعليمية بالمديرية..

وبدوره مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية خالد السحيري اثناء على منظمة اليونيسف على أختيارها مدارس المديرية من بين مديريات المحافظة بهذه الدورة الهامة التي تساعد على الارتقاء بالعملية التعليمية نحو الافضل مرحباً بمدير عام التربية والتعليم بالمحافظة على حضوره عملية تدشين المرحلة الثانية دورة التعلم النشط كما قال وهذا يدل على أهتمامه الكبير بأهمية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا..

كما تحدث منسق منظمة اليونيسف بمكتب التربية بالمحافظة الأستاذ فضل محمود عن أهمية هذه الدورة بالنسبة للمعلمين والتي تعتبر جزء لايتجزاء من تأهيل المعلم في تنمية قدرته المهنية في الجوانب العملية والمهارية والوجدانية..

يذكر أن دورة التعلم النشط المرحلة الثانية قد سبقتها في الأسبوع الماضي دورة أخرى المرحلة الأولى في جوانب الدعم النفسي قد أحتوى البرنامج على تدريب المعلمين في برنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات الطواريء وبتمويل من منظمة اليونيسف /قسم التعليم...
حضر اللقاء أ.عبدالواحد النامس رئيس شعبة التدريب بمكتب التربية بلحج وأ. غسان حسن زكي مدير إدارة التدريب بلحج
وأ. ناصر الحداد المسؤول المالي رئيس وحدة الحسابات بالتربية بالمخافظة..
وعدد من رؤوساء الاقسام بالتربية بطورالباحة...

من جلال السويسي

التربية والتعليم بلحج تدشن دورة التعليم النشط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التربية والتعليم بلحج تدشن دورة التعليم النشط، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التربية والتعليم بلحج تدشن دورة التعليم النشط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق