سقطرى تحيي سباق القفز فوق #الهجن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص

وسط إقبال جماهيري كبير انطلقت مسابقة “القفز فوق الهجن” وهي من الفعاليات المصاحبة لمهرجان خريف نوجد 2019، وتعد هذه المسابقة من الألعاب الشعبية والتي تعنى بالحفاظ على الموروث الشعبي في سقطرى.
وأقيمت اليوم المسابقة النهائية وسط منافسة قوية بين المشاركين ، حيث تقرر ان يتم الإعلان عن الفائزين في البطولة تزامناً مع نهاية بطولة خريف نوجد لكرة القدم.
وقال المسؤول الرياضي اسماعيل الحنيبي ان الفعاليات المصاحبة لمهرجان خريف نوجد 2019 ، مستمرة طيلة فترة المهرجان، موضحاً ان سعادة خلفان بن مبارك المزروعي المندوب العام لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجه بإقامة مسابقة المحالب في الاسبوع القادم من أجل تشجيع ملاك الإبل على اقتناء افضل النوق في مجال حليب الإبل والذي يعد جزءا اصيلا من التراث السقطري المتنوع.
يذكر ان مؤسسة خليفة تحرص على رعاية المواهب الشابة و بنائها و توفير الإمكانيات اللازمة لها لصقل مواهبها و تطوير قدراتها وإتاحة المجال أمامها للمشاركة في المنافسات الرياضية والثقافية وتحقيق السبق على كافة المستويات ترجمة لتوجيهات سعادة خلفان بن مبارك المزروعي المندوب العام لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بضرورة الاهتمام بالشباب المبدعين وبناء الإنسان .
واتاحت مسابقة “القفز فوق الهجن” خلق أبطال و فرسان ومبدعون يثرون واقع الآرخبيل بتفوقهم و إبداعاتهم و يرسمون للغد صورته الزاهية من خلال إحياء الموروث الشعبي والرياضي والمتنوع و المُحافَظة عليه و تطويره في محافظة سقطرى من خلال المشاركات المستقبلية للمبدعين في شتى المحافل.

سقطرى تحيي سباق القفز فوق #الهجن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سقطرى تحيي سباق القفز فوق #الهجن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سقطرى تحيي سباق القفز فوق #الهجن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق