اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :

تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني وركزت منها على المعارك الدائرة في أغلب المحافظات، حيث دفعت قوات الجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية بتعزيزات كبيرة صوب مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين، عقب تحركات عسكرية بدأتها ميليشيات حزب الإصلاح الإخوانية قرب المدينة.
وفي محافظة الحديدة صعّدت ميليشيا الحوثي الإرهابية من عملياتها العسكرية بكافة مناطق ومديريات الساحل الغربي.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية، والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

تعزيزات للجيش الجنوبي لصد تحركات «الإصلاح» في أبين

قالت الصحيفة: دفعت قوات الجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية بتعزيزات كبيرة صوب مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين، عقب تحركات عسكرية بدأتها ميليشيات حزب الإصلاح الإخوانية قرب المدينة.
وأضاف مصدر عسكري لـ«الاتحاد» أن تعزيزات تابعة للجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية تحركت من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، باتجاه مدينة شقرة لصد أية تحركات عسكرية تعتزم شنها ميليشيات حزب الإصلاح الإخوانية، مضيفاً أن ميليشيات الإصلاح استقدمت خلال الأيام الماضية قوات عسكرية كبيرة من محافظة مأرب، وصلت إلى أبين ومحيط شقرة، وتسعى لخرق التهدئة التي دعت إليها المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية.

ميليشيا الحوثي تنفذ جريمة بشعة وتعدم معلمًا أمام بناته

ومن محافظة البيضاء قال موقع اليمن العربي: أعدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، معلماً تربوياً أمام أسرته، السبت، في إحدى نقاطها الأمنية بمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية، إن عناصر الميليشيات الحوثية في نقطة عوين بمديرية الصومعة باشرت معلماً من أبناء محافظة تعز بإطلاق النار عليه وقتلته بدم بارد أمام بناته الست.
وبحسب المصادر، فإن الميليشيا نفذت الإعدام الميداني بإحدى نقاطها بمنطقة عوين بمحافظة البيضاء.

تصعيد عسكري جديد للحوثيين في الحُديدة
وفي تناولات الوكالات الخارجية: صعّدت ميليشيا الحوثي الإرهابية من عملياتها العسكرية بكافة مناطق ومديريات الساحل الغربي في خرق للهدنة الإنسانية التي نص عليها اتفاق السويد نهاية العام الماضي، بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية وعناصر الميليشيا في جبهة حجر بمحافظة الضالع، تكبدت فيها الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فيما أفشلت قوات الجيش اليمني تسللاً للميليشيا في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز.
وقال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي لـ«البيان» إن الميليشيا أقدمت على شن قصف عنيف على قوات الألوية المشتركة بمنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بمختلف القذائف الثقيلة والأعيرة النارية المتوسطة.

الإمارات: نقف مع السعودية في حوار اليمن

وبحسب صحيفة البيان" أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أن استجابة الإمارات إلى دعوة الحزم وطّدت شراكة إقليمية راسخة وخيّرة مع السعودية.
وكتب معاليه في تغريدة: «تقود المملكة العربية السعودية الشقيقة التحالف العربي بكل صبر وحنكة واقتدار، واستجابة الإمارات إلى دعوة الحزم وطّدت شراكة إقليمية راسخة وخيّرة».

الجيش يصد هجومين حوثيين في تعز والضالع

وفي المعارك الدائرة بتعز قالت صحيفة الخليج: أحبطت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً لميليشيات الحوثي الانقلابية، في عزلة اليمن بمديرية مقبنة غربي محافظة تعز.
وقال مصدر محلي مسؤول إن ميليشيات الحوثي حاولت من خلال الهجوم، الذي شنته، أمس الأول الجمعة، التقدم صوب عزلة اليمن بمديرية مقبنة، ولجأت إلى شنّ قصف عشوائي على المنطقة، ما أدى إلى إصابة امرأتين إحداهما إصابتها خطيرة.

الشرعية تفقد سندها الشعبي

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية: كشفت الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية أن الشرعية، وفي مقدمتها الرئيس عبدربه منصور هادي، باتت غائبة عن الواقع، فالرجل لا يمارس صلاحياته، ويكتفي بمتابعة ما يجري عن بعد.
وعلى العكس، فقد أطلق هادي أيدي قيادات حزب الإصلاح الإخواني للسيطرة على مختلف مؤسسات هذه “الشرعية” وتحويلها إلى رأس حربة في أجندتهم للسيطرة على الأراضي المحررة، وهو ما ظهر جليا في عدن وأبين وشبوة.

انتهاكات حوثية تطال منظمات صحية أممية ومؤسسات دوائية

قالت صحيفة الشرق الأوسط: تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية حربها العبثية ضد القطاع الصحي في اليمن، تارة باستهداف المستشفيات وإغلاقها ومصادرة ممتلكاتها وأخرى باستهداف المنشآت الدوائية وقطاع الصيدلة المحلي بشكل عام.
وكما استهدفت الميليشيات الحوثية من قبل آلاف المرافق الصحية بمناطق سيطرتها بالقصف والتدمير والإغلاق والتحويل لثكنات عسكرية ومخازن أسلحة، سعت هذه المرة، وبحسب معلومات حصلت عليها «الشرق الأوسط» من مصادر طبية، لاستهداف منظمات دولية معنية بالمجال الصحي وتعمل في مناطق سيطرتها.

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق