الميليشيات تمنع دخول الأدوية وتواصل حربها ضد المنظمات الدولية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالات :أغلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، المخازن الخاصة ب«منظمة أطباء بلا حدود» الهولندية، في المناطق اليمنية، التي ما زالت تخضع لسيطرتها، وقررت إحالتها إلى النيابة العامة. كما منعت طائرة تابعة ل«منظمة أطباء بلا حدود» السويسرية، تحمل على متنها أدوية إغاثية، من إفراغ حمولتها في مطار صنعاء، ضمن استمرارها في تضييق الخناق على عمل المنظمات الإغاثية والإنسانية.

وبرر وزير الصحة في حكومة الحوثيين الانقلابية، طه المتوكل، هذه الإجراءات، زاعماً أن المنظمة الهولندية قدمت «شحنة أدوية منتهية الصلاحية». وأشار إلى اتخاذ حكومة الميليشيات خطوات بشأن منع دخول المنظمة إلى اليمن بشكل نهائي، إضافة إلى منظمة «هيومن أبل»، التي تقرر سابقاً منعها من دخول البلاد. وأكد المتوكل أنهم أعادوا، الخميس، طائرة تابعة ل«منظمة أطباء بلا حدود» السويسرية من مطار صنعاء؛ بحجة أن الأدوية التي تحملها الطائرة على وشك الانتهاء. جاء ذلك، خلال لقاء عقده المتوكل مع تجار ومستوردي ومنتجي الأدوية، في صنعاء، بحسب ما نقلته مواقع إخبارية محلية يمنية.

وهاجم وزير الصحة في حكومة الحوثيين الانقلابية، بشدة المنظمات الإغاثية الدولية، واتهمها بالفساد، وعقد «صفقات مشبوهة والإثراء السريع لمسؤولي تلك المنظمات على حساب الشعب اليمني»، وفق تعبيره.

وكان تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بمراقبة العقوبات في اليمن، أكد أن الحوثيين يمارسون ضغطاً مستمراً على الجهات الفاعلة في العمل الإنساني، ولا يحترمون الالتزامات التي تعهدوا بها بتسيير مرور الإغاثة بسرعة، ومن دون عوائق؛ لتصل إلى المدنيين المحتاجين.

الميليشيات تمنع دخول الأدوية وتواصل حربها ضد المنظمات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الميليشيات تمنع دخول الأدوية وتواصل حربها ضد المنظمات الدولية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الميليشيات تمنع دخول الأدوية وتواصل حربها ضد المنظمات الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق