مليشيا #الاصلاح تحشد عسكريا الى #شبـوة وابين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصواصلت مليشيا حزب الاصلاح تصعيدها العسكري في مؤشر على رفضه لبيانات التحالف الداعية للإلتزام بوقف اطلاق النار وحضور حوار جدة .

وقال شهود عيان انه شوهدت ظهر اليوم دبابات محمولة على شاحنات نقل تمر من طريق مأرب باتجاه عتق . فيما لا يزال الدفع بقوات عسكرية وعربات واطقم الى شقرة للاستعداد لحرب في ابين بينما يلتزم المجلس الانتقالي الجنوبي ببيانات التحالف وبالتهدئة وبحضور حوار جدة حيث لا يزال وفد الانتقالي هناك بانتظار موافقة الشرعية على الحوار تحت اشراف السعودية الداعية للحوار.

ويأتي حشد حزب الاصلاح قوات عسكرية واليات ثقيلة بينها دبابات ومدفعية من اتجاه مأرب الى عتق ومنها الى شقرة ابين من ثم الاستعداد نحو التحرك الى عدن.

ويرى مراقبون ان تعنت حزب الاصلاح المسيطر على الشرعية اليمنية في القبول ببيانات التحالف وحضور حوار جدة هو مراوغة لمزيد من المماطلة حتى يشنوا حرباً ويفجروا الوضع في ابين خاصة بعد ايعازهم لجماعة تنظيم القاعدة بالسيطرة على مديرية الوضيع بأبين.

ويقول المراقبون ان صمت التحالف على تحشيد وتحركات حزب الاصلاح يتطلب موقفاً حازماً من التحالف لإيقاف حزب الاصلاح عنده حدة بعدما تخلى عن معركته ضد مليشيا الحوثي الايرانية وزج بكل قواته من مأرب باتجاه المحافظات المحررة .

وبينما المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال ملتزم بعدم أي تحرك عسكري التزاماً ببيانات التحالف العربي . سُجلت منذ بيان التحالف الاول في 26 /8 /2019 العشرات من خروقات حزب الاصلاح وتحت اسم الشرعية لتصعيد الموقف العسكرية وزيادة حجم الاختلالات في المحافظات المحررة عقب ما شهدته شبوة من اوضاع مأساوية واعمال نهب لمعسكرات النخبة الشبوانية ومنازل المواطنين واغتيالات واختطافات ومداهمات ونشر الجماعات الارهابية في أرجاء شبوة وإجزاء من أبين .

مليشيا #الاصلاح تحشد عسكريا الى #شبـوة وابين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا #الاصلاح تحشد عسكريا الى #شبـوة وابين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا #الاصلاح تحشد عسكريا الى #شبـوة وابين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق