وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الارجنتيني سبل تعزيز وتطوير العلاقاث الثنائية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع سفير جمهورية الأرجنتين لدى اليمن ،مارسيلو جيلاردوني، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية مع السفير الارجنتيني ،تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية،والجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية فيما يتعلق بعملية السلام..مؤكداً أن الحكومة اليمنية تنتهج لغة السلام والحوار انطلاقا من حرصها على كافة أبناء الشعب اليمني..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية ما زالت مستمرة في عملياتها العسكرية وتمارس الانتهاكات ضد المواطنين وتسببت في معاناة الشعب اليمني.

وأشار بجاش الى التمرد المسلح الذي قامت به مليشيات ما يسمى بالمجلس الأنتقالي ضد الحكومة الشرعية..موضحاً أن الحكومة تعمل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية على استعادة الأوضاع والاستقرار في عدن.

ولفت وكيل وزارة الخارجية الى جهود الحكومة اليمنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان..موضحاً أن اليمن خطت منذ عقود خطوات متقدمة في مسألة احترام حقوق الإنسان واحترام القانون الانساني الدولي، ليس فقط عبر المصادقة على أكثر من 15 اتفاقية وبروتوكول دولية معنية بحقوق الانسان في السلم والحرب، ولكن عبر إصدار عدد من التشريعات والآليات الوطنية لحماية وتعزيز هذه الحقوق، ومنها إنشاء اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان..معتبراً أن محاولات بعض الدول الأوروبية لفرض ما يسمى فريق الخبراء البارزين هي محاولة لتسيس ملف حقوق الإنسان في اليمن، خاصة بعد ما تبين بوضوح أن تقارير هذا الفريق هي تقارير غير موضوعية وغير محايدة.

من جانبه أكد السفير الأرجنتيني على متانة العلاقات الأرجنتينية اليمنية..مؤكداً دعم بلاده للحكومة اليمنية ولأمن واستقرار ووحدة اليمن..مشيداً بالجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الارجنتيني سبل تعزيز وتطوير العلاقاث الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الارجنتيني سبل تعزيز وتطوير العلاقاث الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الارجنتيني سبل تعزيز وتطوير العلاقاث الثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق