منصور : الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / متابعات :قال منصور صالح، نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، "إن الأخير لا يفهم الموقف السعودي باعتباره رفضاً للأمر الواقع، بقدر ما هو رغبة في توفير أجواء ملائمة لإنجاح الحوار، ومحاولة إقناع للحكومة للدخول فيه".

وأضاف منصور في حديث لاندبينت عربية: "السعوديون يدركون جيداً أن ما يجري في عدن تعبير عن رغبة جنوبية في استعادة أرضهم، كما تدرك السعودية أن ليس من الحكمة الوقوف ضد إرادة شعب عانى الاحتلال والظلم الداخلي، وفشل الوحدة اليمنية التي قامت في مايو (أيار) 1990، وتحولها بسبب ممارسات وعنجهية الشمال إلى احتلال ومشروع نهب واستبداد للجنوب".

ويرى "أن أي محاولات لإعادة تمكين الشمال اليمني من الجنوب المحرر اليوم، هو تمكين لإيران والحوثي، ولكل المشروعات المعادية للمنطقة، وأول وأكبر الخاسرين ستكون السعودية"، وفقا لتعبيره.

خيارات فرض واقع جديد

وعن خطوات الانتقالي لفرض أمر واقع جديد في جنوب اليمن بالتزامن مع دعوة السعودية لحوار في جدة قال "الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات (في إشارة لسيطرة الانتقالي على مفاصل الدولة في عدن وبعض المحافظات الجنوبية)، ولديهم القوة العسكرية والارادة السياسية تتقدم نحو رفض أي مشروعات لاحتلال الجنوب مجدداً باسم الوحدة".

وتابع منصور "السعوديون يدركون جيداً أن الشمال اليمني لا يملك أي رغبة للوحدة بقدر ما ينصب تفكيره وميوله في نهب مناطق الثروات في الجنوب، وهذا ما أثبته 27 عاما سابقا من الاحتلال باسم الوحدة، ناهيك عن كون الشمال بات في أيدي الحوثي، وقد يحتاج عشرات السنين لتحريره".

منصور : الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منصور : الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منصور : الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق