عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص

تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني وركزت منها على المعارك الدائرة في محافظة الجوف حيث أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، أن مقاتلاتها قصفت مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وأهتمت أخرى بترحيب السعودية ودولة الإمارات في بيان مشترك باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة" الاتحاد" وتحت عنوان"

السعودية والإمارات تدعمان «الشرعية» و«الانتقالي» لنبذ الفرقة

قالت الصحيفة: أكدت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على استمرار جهودهما السياسية والعسكرية لاحتواء الأحداث التي وقعت في عدن، والتنسيق الوثيق مع مختلف الأطراف للالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار في جدة بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة.

ورحبت الدولتان في بيان مشترك باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار، وشددتا على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام، لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية وإيجابية لإنهاء الأزمة.

خسائر كبيرة للحوثيين بغارات للتحالف في الجوف

وبحسب موقع العربية" أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، أن مقاتلاتها قصفت مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بحسب بيان قيادة تحالف دعم الشرعية.

الحكومة الشرعية تنتقد تقرير الخبراء الدوليين حول حقوق الإنسان

قالت صحيفة اليوم السابع: انتقدت الحكومة الشرعية، آخر تقرير أصدره الخبراء الدوليون مطلع هذا الشهر بشأن الوضع وحقوق الإنسان فى اليمن، وقالت إنه لم يلتزم بالموضوعية.
وقال وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية منصور بجاش، فى تصريح نقلته قناة "العربية" الإخبارية، إن الحكومة الشرعية ما زالت على موقفها الرافض لتسييس ملف حقوق الإنسان باليمن.

”الكهرباء“ ترد على اتهامات تعمدها خلق أزمة مشتقات بترولية في عدن

من جانبه قال موقع إرم نيوز: ردت وزارة الكهرباء في الحكومة اليمنية اليوم الأحد، على اتهامات طالتها بشأن خلق أزمة مشتقات بترولية تشهدها العاصمة المؤقتة عدن، معتبرة أن الأزمة ترجع إلى ”امتناع الموردين عن تزويد محطات الكهرباء باحتياجاتها من الوقود“، وفق قولها.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ أيام أزمة مشتقات نفطية، تزامنت مع عدم توافر الوقود للمحطات الكهربائية، وسط اتهام للحكومة اليمنية بـ“استخدام الخدمات، كورقة سياسية، للانتقام من المواطن“، في إشارة إلى المواجهات الأخيرة بين قوات حكومية، وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبية.

جريفيث ممتن لجهود السعودية

وفي خبر لصحيفة الخليج قال: المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيت إنه عقد لقاء إيجابياً جداً مع عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، في مدينة جدة، أمس، وعبر عن امتنانه للسعودية على جهود الوساطة التي تبذلها جنوبي اليمن.

جولة تفاوض سادسة بشأن الحديدة في عرض البحر

بدوره قال موقع اليمن العربي عقدت اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة، الأحد، اجتماعها السادس، على متن السفينة الأممية (انتركنيك دريم إم في)، في عرض البحر الأحمر.

وناقش الاجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة الجنرال هاني نخلة، وبحضور ممثلي الحكومة الشرعية والحوثيين، تشكيل لجنة مشتركة دائمة للتهدئة ووقف إطلاق النار، وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق، إضافة إلى البدء بتشغيل مركز العمليات المشتركة.

مقتل عشرات الحوثيين بينهم 5 قيادات بارزة

كشفت مصادر محلية لصحيفة عكاظ" أمس (الأحد)، مقتل عشرات الحوثيين بينهم 5 قيادات بارزة في معارك اليومين الماضيين بمحافظات الضالع والبيضاء.
وقالت المصادر إن مستشفى ذمار العام استقبل عشرات القتلى والجرحى القادمين من محافظتي البيضاء والضالع بينهم القيادات «قيس الهمداني، مصطفى زبن الله الشبيبي، محمد نجيب الحاذق، أبو شاهر السماوي، ولطف عبدالله الخلقي»، وأضافت أن القتلى جرى إيداعهم ثلاجة الموتى استعداداً لتسليمهم لذويهم.

حزب الإصلاح يعيد "انتشار" قياداته بالتركيز على الجناح القطري التركي

كشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن اتجاه حزب الإصلاح في اليمن لتعزيز دور الجناح القطري في الحزب المناهض للتحالف العربي بقيادة السعودية، في إطار سياسة توزيع الأدوار الرامية لابتزاز التحالف، بالتزامن مع التلويح بإنشاء تحالف جديد يضم تركيا وقطر وعمان والتقارب مع الحوثيين.

وأكدت مصادر لـ”العرب” نقلا عن قيادي بارز في حزب الإصلاح، صدور توجيهات لقيادة الصف الثاني في الحزب بالبدء بمغادرة دول التحالف إلى معقل الجماعة في مأرب شرقي اليمن وبعض الدول الأخرى مثل تركيا وقطر وسلطنة عمان.

الحكومة اليمنية والبنك الدولي لتعزيز مهام «المركزي» واستقرار «الصرف»

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أكدت الحكومة الشرعية أنها اتفقت مع مجموعة البنك الدولي على تعزيز مهام البنك المركزي اليمني الهادفة إلى تحقيق استقرار أسعار الصرف، وذلك من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية.
وأوضح الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني لـ«الشرق الأوسط» أن الاتفاق مع البنك الدولي شمل أيضاً تشجيع رؤوس الأموال اليمنية الموجودة خارج اليمن للعودة للسوق اليمنية وترتيب تسهيل تقديم تأمين الاستثمار من خلال وكالة ضمان الاستثمار وترتيب لقاء موسع يشمل أهم رؤوس الأموال اليمنية بحضور مسؤولين من الميجا والبنك الدولي وزيادة حجم المساعدات في الدورة التمويلية القادمة وإعطاء أولوية للمناطق الآمنة.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق