تدشين مشروع توريد و تركيب 45 لوح شمسي لتشغيل مضخة بئر الفارسي بلحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج/خاص:بحضور مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بلحج الأستاذ / عمر الصماتي ، ومدير إدارة المشاريع لمؤسسة المياه والصرف الصحي المحلية م/لحج المهندس / خالد محمد علوة ، دشنت منظمة اليونيسيف مع الشريك المنفذ مؤسسة طيبة للتنمية صباح اليوم الاثنين 9/9/2019 مشروع توريد وتركيب 45 لوح شمسي وتوصيله لتشغيل مضخة بئر الفارسي في محافظة لحج – صبر – مديرية تبن والذي سيستفيد منه أكثر من 200 أسرة نازحة في مخيم صبر بالإضافة إلى أكثر من 500 أسرة من المجتمع المضيف والذي يهدف إلى توفير المياه النظيفة لهم .

المشروع جاء لتوفير الماء باستدامة أكبر للنازحين في مخيم صبر م/لحج وللمجتمع المضيف ، خاصة أن المنطقة تعاني من نقص في مستوى الآبار المجاورة حيث أن بئر الفارسي المزود بمضخة تعمل على التيار الكهربائي هو المصدر الوحيد لأكثر من 200 أسرة نازحة. وبسبب انقطاعات الكهرباء المتواصلة، و تكلفة الوقود الباهظة لتشغيل المولدات، كان من الصعب الحصول على المياه النظيفة من البئر بشكل مستمر.

هذا وأكد الأستاذ/ الصماتي على أهمية البدء بتشغيل المشروع وفقا للمواصفات المتفق عليها ، مثمنا تعاون اليونيسيف ومؤسسة طيبة للتنمية مع قيادة السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع المستدامة في مجال المياه.

وأعرب المهندس/ خالد علوة عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع حيث الطاقة الشمسية تقلص تكاليف استخراج الماء وبالتالي توفر الوقود الذي يستهلك لتشغيل المضخة ودعا إلى حفر المزيد من الآبار لتحقيق الاكتفاء من المياه ، نظراً للكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة ، وتزايد الحاجة للموارد المائية.

الجدير ذكره أن مشروع توريد وتركيب الطاقة الشمسية لبئر الفارسي يأتي ضمن أنشطة برنامج الاستجابة الطارئة للمياه والإصحاح البيئي (WASH) ) وأتاح إمكانية الوصول الفوري إلى المياه من خلال ربط المضخة بالطاقة الشمسية للسماح للأشخاص النازحين الحصول على المياه النظيفة في جميع الأوقات.

تدشين مشروع توريد و تركيب 45 لوح شمسي لتشغيل مضخة بئر الفارسي بلحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين مشروع توريد و تركيب 45 لوح شمسي لتشغيل مضخة بئر الفارسي بلحج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين مشروع توريد و تركيب 45 لوح شمسي لتشغيل مضخة بئر الفارسي بلحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق