ماذا قال رفاق الشهيد "أبو اليمامة" في أربعينيته؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / فتاح المحرميقبل أربعين يوماً ترجل الشهيد القائد البطل منير اليافعي (ابو اليمامة) قائد اللواء الأول دعم وإسناد وعدد من جنود اللواء .. ترجل قاهر الإرهاب شهيدا واقفا شامخا شموخ جبال يافع مسقط راسه ، في حادث هجوم غادر على معسكر اللواء (الجلاء سابقاً) ، تورطت فيها قيادات موالية للشرعية الإخوانية القطرية ، رغم التبني من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية ، إلى أن رحيله فجر ثورة جنوبية واسعة ضد مشاريع إخوان اليمن أداة قطر التخريبية .. ثورة أفشلت مشروع اجتياح الجنوب الثالث وتسليمه للتنظيمات الإرهابية.

وبالتزامن مع الذكرى أربعينية الشهيد البطل الشجاع النبيل النزيهة الوطني ، كان الحديث من قبل رفقاء وأصدقاء الشهيد كبير وواسع ، رصدت (عدن تايم) ابرز ما قاله رفقاء الشهيد.

قاهر الإرهاب ومؤسس لبنات الجيش ومفجر الثورة ضد الإخوان

وأجمع رفقاء الشهيد على أن أبرز الأدوار البطولية للشهيد ، إلى جانب اسهامه في صد مليشيات الحوثي الإيرانية ، دوره البارز في محاربة وقهر الإرهاب من عدن إلى أبين مروراً بلحج ، فخلد التاريخ للقائد الشهيد ابو اليمامة قصص بطولية سنحكيها لكل أجيال الجنوب الحاضرة والقادمة.

كما ولعب الشهيد البطل دور ريادي وأوجد نموذج مثالي في وضع اللبنات الأولى لتأسيس وبناء الجيش الجنوبي ، حيث تجلى هذه النموذج في نجاحه بتولي مهمة تأسيسه وبناء اللواء الأول دعم وإسناد وقاده في تنفيذ كل ما اوكل اليه من مهام بنجاح وتفوق ، بل إن هذا اللواء والنموذج للجيش الجنوبي تفوق على مختلف وحدات وتشكيلات المؤسسة العسكرية والامنية والمقاومة الباسلة.

وبعد رحيل الشهيد (أبو اليمامة) ، لم تنتهي القصة والحكاية ، فالقادة العظماء لا يرحلون ولكن يبقون أحياء في حياة شعوبهم ، حيث فجر رحيل أبو اليمامة ثورة جنوبية ضد إخوان اليمن - أداة قطر - وأفشل ثوار (أبو اليمامة) مخطط اجتياح الجنوب الثالث وتسليمه للتنظيمات الإرهابية ، الذي رعته قطر وسعى إخوان اليمن ومليشياتهم وتحت مظلة الشرعية لتنفيذه.

عهد الرجال للرجال

قادة وسياسيون جنوبيون أكدوا على أن رحيل الشهيد القائد ابو اليمامة جعل من كل أبناء الجنوب ابو اليمامة ، معاهدين الشهيد بالسير على دربه.

حيث قال القائد مانع العمري (أبو صالح) : " أربعون يوماً على رحيله لا تنسوه من صالح دعائكم .. القائد منير محمود اليافعي ابو اليمامة نم بسلام أيها الشهيد بإذن الله لقد جعلت منا جميعاً ابو اليمامه ودمك الطاهر الذي روى تراب بلدي اخرج الف ابو اليمامة ، ليرحمك الله وعهداً على دربك سنمضي ولن نتراجع قيد انمله ، عهد الرجال للرجال.

بدوره قال المحامي يحيى غالب الشعيبي : ‏" اليوم يصادف الذكرى الاربعون لأستشهاد القائد منير ابو اليمامه ورفاقه، رحمة الله عليهم ، اربعون يوم والبركان لازال يزيد غضب واشتعال بالجنوب، اربعون يوم قطعنا العهد واوفينا وسنوفي باللحاق بركب ابو اليمامه حبيب الملايين".

إلى ذلك قال د.رياض طه : "‏صوره للقائد الشهيد منير اليافعي ابواليمامه‬⁩ مع الشهداء حراسته في العاصمه عدن بير احمد ، هل تعلم ان جميعهم قد ، ‏رحلوا مع قائدهم من اجل استعاده وطن .. نعاهدهم‬⁩ اننا على دربهم سائرون حتى استعاده ⁧‫الجنوب العربي‬⁩ وعاصمته ⁧‫عدن‬⁩ .. ‏اسال الله لهم الرحمه والمغفرة".

أيقونة نصر حاضره بروحها

واعتبر سياسيون وصحفيين أن الشهيد ابو اليمامة رحل بجسده ، ولا يزال حي بروحه وحاضر بين ثوار الجنوب ، أيقونة نصر جنوبية ملهمة لكل الأحداث التي مضت منذ رحيله.

وقال المحلل السياسي عادل صادق الشبحي : "٩٦٦ ساعة مرت على هذه اللقطة التي غادرتنا بعدها بلحظات وبقيت أيقونة نصر جنوبية وملهم في كل الأحداث خلال ٤٠ يوم مضت... منير القائد الشجاع الصادق ستظل في روح وداخل كل قائد وجندي وثائر جنوبي".

بدوره قال الصحفي فارس الحسام : "1000 ساعة إلا قليلاً ، منذ أن ترجل الفارس أبو اليمامة عن جواده .. 40 يوماً كانت فترة إمتحان عسير للشعب الجنوبي بكل أطيافه . .شهر وعشرة أيام غبت فيها عنا جسداً وبقيت روحاً لم تغب عن قلوب 7 مليون جنوبي".

من جانبه قال المصور محمد الزهراني اليافعي : ‏"أربعين يوماً على رحيلك يا أنبل رجال الأرض .. بربك ما الذي فعلته أحتى باستشهادك تنتصر لقد كان رحيلك اشبه بيوم القيامة على الغزاة .. إن الجيش الذي صنعته لم يخب فيه الظن .. عدن محررة يا أبا اليمامة وثأرك كان وطن .. لقد انفجرت براكين عدن في وجوههم حزناً على رحيلك .. نم قرير العين رحمة الله تغشاك".

ماذا قال رفاق الشهيد "أبو اليمامة" في أربعينيته؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا قال رفاق الشهيد "أبو اليمامة" في أربعينيته؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا قال رفاق الشهيد "أبو اليمامة" في أربعينيته؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق