افتتاح معرض تشكيلي للفنان اليمني محمد سبأ بالقاهرة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة سبأ نت

افتتح بقاعة مصطفى بكير بدار الاوبرا في العاصمة المصرية القاهرة ، مساء امس ، فعاليات معرض الفن التشكيلي "في حب مصر واليمن" للفنان اليمني محمد سبأ.

وشهد المعرض الذي يستمر حتى 13 سبتمبر ويتضمن العديد من الفعاليات الفنية والنقدية ، عدد من المسؤولين ونخبة من الفنانين والمثقفين والادباء والاعلاميين اليمنيين والمصريين .

واوضح الفنان محمد سبأ، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ،بان معرض في حب مصر واليمن يحتوي على ما يزيد عن ستين لوحة تتعلق موضوعاتها بلمحات من مصر واليمن، وقام برسمها خلال فترة تواجده في مصر، ومنها خمس لوحات بمقاسات كبيرة تقارب المتر والنصف..مشيراً إلى أن هناك أكثر من 20 لوحة متوسطة الحجم تقترب من المتر بالإضافة إلى عدد من اللوحات الصغيرة، حيث استخدم الفنان في أغلب اللوحات الرسم بالألوان الزيتية على قماش ومجموعة من اللوحات بالألوان المائية، كما أن هناك لوحات رسمت بالأبيض والأسود.

ولفت الى أن اللوحات قد تنوعت في استخدام الأساليب والموضوعات وذلك وفق اتجاهات ومدارس متعددة.

يذكر أن الفنان التشكيلي محمد سبأ باحث في التراث والثقافة الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، وشارك في عدد من المعارض الفنية في مصر وغيرها من الدول ، وأقام عدد من المعارض الشخصية ومنها معرض "اليمن مهد الحضارة" بدار الأوبرا المصرية، ومعرض "اليمن تاريخ عربي" بمركز الهناجر للفنون، ومعرض "مقتطفات يمنية" بأكاديمية الفنون.

كما حصل على عدد من الجوائز ومنها المركز الأول في مسابقة الثقافة والفنون في مجال الفن التشكيلي، وجائزة لوتس للقصة القصيرة.

افتتاح معرض تشكيلي للفنان اليمني محمد سبأ بالقاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر افتتاح معرض تشكيلي للفنان اليمني محمد سبأ بالقاهرة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى افتتاح معرض تشكيلي للفنان اليمني محمد سبأ بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق