مكتب النائب العام ينظم دورة تدريبية للقضاة واعضاء النيابات في تعز

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تعز -سبأنت

نظمت دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام ،اليوم ، بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي وبدعم من الاتحادالاوروبي ،دورة تدريبية للقضاة واعضاءالنيابات في محافظة تعز .

وأوضح منسق الدورة نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالواحد العزاني، بان الدورة تهدف على مدى يومين اكساب 25 مشاركا من القضاة وأعضاء النيابات مهارات عن البدائل المتاحة في القانون اليمني في ضوء معايير حقوق الإنسان وضمانات المحاكمة العادلة وخصوصا النساء والفتيات.

وناقشت الدورة التي عقدت برعاية النائب العام الدكتور على الاعوش ، القوانين الدولية وانسجامها مع القانون اليمني وكذلك الضبط والتحقيق وإجراءات المحاكمة التي تضمن حقوق المتهم وإجراءات التقاضي بما يضمن تحقيق المحاكمة العادلة .

وتطرقت الى عرض لعدد من السجون في العالم وكذلك لمحة عن الجهد الدولي في مجال التدابير غير الاحتجازية وقواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا للتدابير غير الاحتجازية (قواعد طوكيو) .

كما استعرض مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام المدرب القاضي شائف على الشيباني ،الحقوق الخاصة بالنساء المحتجزات والفتيات وفقا للمعايير الدولية وقواعد بانكوك وقواعد بكين للمبادئ الخاصة بحالات الأحداث وبدائل الاحتجاز المقررة وفقا لقانون العقوبات وكذلك البدائل العينية (الغرامة – العمل الالزامي – المصادرة – جبر الضرر) وبدائل الاحتجاز المقررة وفقا لقانون العقوبات ؛ والبدائل غير العينية (وقف التنفيذ ، الامتناع عن النطق بالعقوبة "الاختبار القضائي" ،منع الاقامة في منطقة معينة) وتدابير ما قبل المحاكمة وفقا لقانون الإجراءات وقانون الأحداث .

مكتب النائب العام ينظم دورة تدريبية للقضاة واعضاء النيابات في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مكتب النائب العام ينظم دورة تدريبية للقضاة واعضاء النيابات في تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مكتب النائب العام ينظم دورة تدريبية للقضاة واعضاء النيابات في تعز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق