#شبـوة : إجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمديريات نصاب وجردان وحطيب ..

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عتق/عادل القباص :ترأس مشرف برنامج الأتصال من أجل التنمية ( C4D) بمحافظة شبوة الأستاذ/ محسن عمرالقرنعة اليوم بقاعة المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة أجتماعآ موسعآ بالخطباء والمرشدين والمرشدات بمديريات نصاب وجردان وحطيب ، بمشاركة (40) مشارك ومشاركة ، وبحضور مديرعام مكتب وزارة الأوقاف والأرشاد بالمحافظة الأستاذ أحمد عبدالله بن صائل ومدير مكتب الأوقاف والأرشاد بمديرية نصاب الأستاذ أحمد علي باهرمز ومدير مكتب الأوقاف والأرشاد بمديرية جردان الأستاذ سريع علي بن سريع والشخصية الأجتماعية طارق علي لعقل .

وفي الأجتماع الهام ، أشار المشرف العام الأستاذ محسن القرنعة على أهمية التفاعل إلا محدود مع حملات التحصين المجانية والتحصين الروتيني للأطفال فلذات أكبادنا في تعزيز مناعتهم الذاتية ووقايتهم من وباء الشلل الخطير والأمراض الأخرى الفتاكه كون الأطفال مسؤولية الأباء والأمهات والمجتمع . ودور الخطباء والمرشدين والمرشدات في أنجاح هذ االأعمال الإنسانية المهمة ، وأهاب باهالي الأطفال المستهدفين إلى ضرورة التعاون والدفع باطفالهم إلى مراكز التحصين الروتيني ، مشيدآ بمستوى الحرص والرقابة والمتابعة من قبل الجهة الداعمة منظمة اليونيسف ومنظمةالصحة العالمية والبنك الدولي للحملات والتحصين الروتيني وتنفيذ ذلك في مختلف مدن وقرى وأرياف مديريات نصاب وجردان وحطيب والمديريات الأخرى ، كما حث الخطباء والمرشدين والمرشدات على التوعية المكثفة بمختلف الأمراض والأوبئة والعادات الدخيلة على المجتمع .

فيما تطرق مديرعام مكتب وزارة الأوقاف والأرشاد بالمحافظة الأستاذ أحمد عبدالله بن صائل إلى أهمية التوعية المجتمعية وفقآ للرسائل الصحية التي ستنفذ بصورة كاملة خلال الشهر الجاري والمتمثلة في رسالة التحصين ورسالة إلى الأباء والأمهات خصوصآ في ظل الأوضاع الراهنة ، من أجل التغيير في سلوكيات المجتمع نحو الأفضل والعمل بروح الفريق الواحد خلال فترة المشروع ، وطالب الجميع التعاون مع الخطباء والمرشدين والمرشدات حتى تصل الرسالة الصحية إلى مختلف شرائح المجتمع بكل سهولة ويسر .

وعقب الأجتماع تم طرح ومناقشة مستفيضة من قبل الحضور للعديد من المواضيع والملاحظات الهامة نحو العمل بموجبها خلال الأربعة الأشهر القادمة بكل حيوية ونشاط ، بعد ذلك تم توزيع على المعنيين البرشورات والملصقات التوعوية الصحية لوضعها في الأماكن المأهولة بالسكان لكي تعم الفائدة على الفرد والأسرة والمجتمع .

ويأتي ذلك العمل التوعوي المجتمعي بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة .

#شبـوة : إجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمديريات نصاب وجردان وحطيب .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #شبـوة : إجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمديريات نصاب وجردان وحطيب ..، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #شبـوة : إجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمديريات نصاب وجردان وحطيب ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق