ارتفاع ضغط الدم.. العلاج رقصة "الهولا"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتأظهرت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة رقصة الهولا التقليدية الخاصة بجزر هاواي، تُعَد علاجا طبيعيا حقيقيا ضد ارتفاع ضغط الدم.

الجوز يحارب ارتفاع ضغط الدم
الهولا هي رقصة تقليدية خاصة بسكان جزر هاواي يستقبلون بها السياح ترحيبا بهم، وجدت نفسها فجأة تحت دائرة الضوء من المجتمع العلمي بفضل قدرتها على خفض ضغط الدم، من خلال الدراسة الأمريكية التي أجريت على سكان هاواي الأصليين، بحسب مجلة "greenstyle" الإيطالية.

وكشفت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة هاواي، وقدمت في مدينة نيو أورليان في مؤتمر لجمعية القلب الأمريكية، عن أن جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يستفيدوا من فوائد رقصة الهولا Hula لمحاولة خفضه.

وأكد المؤلف الرئيسي للدراسة ورئيس قسم صحة سكان هاواي الأصليين بجامعة هاواي في العاصمة هونولولو، الدكتور جوزيف كيوايموكو كاهولوكولا، أن اختيار سكان هاواي الأصليين للدراسة لم يكن بشكل عشوائي، ولكنه كان بسبب ميل سكان هذه الجزيرة إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم والذي تفشل الأدوية العادية في السيطرة عليه؛ ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية، ليجد الباحثون أن رقصة الهولا مثالية، لأنه يمكن القيام بها في أي عمر.

أجرى الفريق الطبي الأمريكي الدراسة على 250 شخصا من سكان هاواي الأصليين متوسط أعمارهم 58 عاما، 80% منهم من النساء، ممن كانوا يخضعون للعلاج الطبي من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أنه بعد 3 ساعات من جلسات خضعوا لها لجمع المعلومات عنهم (ساعة واحدة لكل جلسة)، قُسم المشاركون إلى مجموعتين، الأولى حضرت دروس رقصة هولا الخاصة مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر، تليها جلسة شهرية أسبوعية لمدة 3 أشهر إضافية (بالإضافة إلى التوعية والتدريب الذاتي)، في حين أن المجموعة الثانية اتبعت فقط العلاج الطبي المعتاد.

وبعد 6 أشهر هي مدة الدراسة، أظهرت أن المشاركين في مجموعة رقصة الهولا، انخفض الحد الأقصى للضغط لديهم إلى أقل من 130/80 مم زئبقي، فيما يبلغ ضغط الدم المثالي 120/80 مم زئبقي.
وقال المشاركون في هذه الدراسة إن الهولا كانت ممتعة وساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الروحية والثقافية، كما أوضح الدكتور جوزيف كيوايموكو كاهولوكولا.
الهولا هي رقصة شعبية تقليدية خاصة بسكان جزر هاواي

ارتفاع ضغط الدم.. العلاج رقصة "الهولا" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع ضغط الدم.. العلاج رقصة "الهولا"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع ضغط الدم.. العلاج رقصة "الهولا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق