تعز: الوية تابعة للاصلاح تتمرد على وزير الدفاع

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصما زالت اطقم وافراد الوية محور تعز الموالية لحزب الاصلاح تسرح وتمرح بين مواطني مدينة التربة جنوب مدينة تعز، في تحد صارخ لمذكرة المحور الصادرة في الاول من سبتمبر الجاري بناءا على توجيهات وزير الدفاع المقدشي والتي تطالب الالوية بالعودة إلى مدينة تعز .

الخوف يخيم

وبسبب تواجد تلك الاطقم بشكل مريب تحولت حياة السكان الى جحيم ويقول احد المواطنين انه لم يشعر بالخوف قط منذ اخراج مليشيات الحوثي منذ اكثر من اربعة اعوام الا في ظل هذه الاحداث الاخيرة التي اشعلها الاصلاح.

ويضيف ل"عدن تايم " انه لم يمكن يتوقع ان تتحول مدينة التربة بريف محافظة تعز (جنوب اليمن ) إلى ساحة للصراع والاقتتال بعد ان اصبحت والعزل المجاورة لها مأوى للنازحين الفارين من مختلف محافظات الجمهورية.

احتجاجات اخضعت الاصلاح

مذكرة المحور بعودة الالوية الى مدينة تعز من التربة والاستعداد لأي مهمة عسكرية جاءت عقب ساعات من خروج الالاف من ابناء الحجرية بالتربة بإحتجاجات غاضبة ضد ما يقوم به الاصلاح من تحشيد وتوترات، ما مثل ضربة للأصلاح وانصاره.
وشهدت الحجرية توترات واشتباكات منذ 15 اغسطس تتسبب بها الاصلاح عبر مدير امن محافظة تعز العميد منصور الاكحلي الذي كان يعمل قبل تعيينه مسؤولا في محافظة اب الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

التوجه نحو عدن

تحركات الاصلاح في الحجرية بريف تعز جاءت لإستغلال ما تمر به العاصمة المؤقتة عدن من اضطرابات ويؤكد مسؤولون عسكريون ان تحريك الاصلاح لعشرات الاطقم من مدينة تعز الى التربة كان ايضا لتعزيز انصارهم في عدن حال سيطرتهم على العاصمة المؤقتة، إلا ان قوات المجلس الانتقالي حطمت امالهم في الدخول نحو الجنوب.

وهاجم الاكحلي ادارة امن الشمايتين فارضا بالقوة تعيين العقيد عبدالكريم العلياني مديرا بدلا من العقيد عبدالكريم السامعي ويتهم العلياني بإرتكاب جريمة قتل بحق محتجز اثناء عمله مديرا لامن مديرية المسراخ ..

محاولات للسيطرة

مهاجمة الاكحلي لامن الشمايتين وتنصيب متهما بالقتل مديرا تأتي في سياق محاولات الاصلاح الحثيثة للسيطرة على الامن بعد ان احكم قبضته على ادارة المديرية والمجلس المحلي وإكمال السيطرة على الحجرية التي حررها من مليشيات الحوثي اللواء 35 مدرع ممثلا بالعميد عدنان الحمادي.

وما يعزز ان مدير امن المحافظة يعمل وفق دائرة حزبية ضيقة ويتبع الاصلاح هو اصدار محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان قرارا يقضي ببطلان قرار الاكحلي بتعيين العلياني مديرا لامن الشمايتين.

خطط جديدة

مصدر عسكري افاد ل"عدن تايم" عن توافد عشرات المسلحين بباصات قدموا من مدينة تعز الى التربة قبل حوالي اسبوع، ما ينذر بقيام الاصلاح بخطط جديدة بهدف لسيطرته على الحجرية عسكريا وإشعال صراعا مسلحا لن تحمد عواقبه.

وتشير مصادر الى وجود مخططات للاصلاح تهدف لإنشاء الوية عسكرية جديدة بالحجرية تضم العائدين من جبهات الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية وخصوصا بعد ان وجه قائد المقاومة الشعبية في تعز المقرب من الاصلاح دعوة لأبناء تعز للعودة من الحد الجنوبي لتحرير بقية المناطق من مليشيات الحوثي .

جنود خارج العدالة

ويؤكد مراقبون ان تغيير السامعي جاء بعد اصراره على تسليم العشرات من جنود اللواء الرابع مشاه جبلي التابع للاصلاح، متهمون بعدة جرائم مختلفة بينها القتل والسرقة ونهب المال العام حيث وان هذا اللواء استحدثه الاصلاح بمحافظة لحج بهدف السيطرة على الحجرية وقام بإنشاء معسكر له بالقرب من مدينة التربة متدخلا في مناطق ضمن اختصاص اللواء 35 مدرع بتواطؤ من قيادة المحور..

ويؤكد مصدر مطلع ل"عدن تايم" ان قائد القوات الخاصة بالمحافظة العميد جميل عقلان خالف امر المحافظ بإبقائه قائما بإدارة امن الشمايتين الى حين عودته، وقام بتنفيذ قرار وزير الداخلية احمد الميسري القاضي بتعيين العقيد عبده العليمي مدير لامن المديرية رغم بطلان هذا القرار بناءا على قرار رئيس الوزراء ببطلان اي قرار بالتعيين بهذه الظروف.

تعز: الوية تابعة للاصلاح تتمرد على وزير الدفاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعز: الوية تابعة للاصلاح تتمرد على وزير الدفاع، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعز: الوية تابعة للاصلاح تتمرد على وزير الدفاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق