مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سياسي سعودي بارز يحذره: "ألزم حدودك"...

مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن

2019/09/13م الساعة 07:08 PM (الأمناء نت / اليوم الثامن)

 تصعيد يمني شمالي جديد ضد المملكة العربية السعودية والرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، اتهام لقائدة التحالف بالتواطؤ مع الانفصاليين الجنوبيين، وهادي بالخيانة لرفضه ادانة قصف مليشيات الإخوان التي حاولت الشهر الماضي احتلال عدن، بعد ان حولت بوصلة الحرب جنوبا، على الرغم من ان التحالف العربي قدم لها دعما كبيرا لمحاربة الحوثيين.

عبدالعزيز جباري –نائب رئيس البرلمان اليمني- الذي تربطه علاقة وثيقة بحز ب الله اللبناني وإيران، وجه اتهامات للسعودية من العاصمة الرياض التي يقيم فيها، وعبر شاشة قناة سهيل، القناة التابعة لتنظيم الإخوان ذراع قطر في اليمن، والتي تبث من الرياض بتمويل سعودي وقطري. وهاجم جباري ، رئيس البرلمان سلطان البركاني وقال إنه رفض إدانة استهداف الجيش من قبل الطيران الاماراتي . وقال نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، إن سكوت الرئيس هادي والقيادات الحكومية والحزبية عن ممارسات التحالف العربي في اليمن، "خيانة" محملاً الرئيس هادي والسعودية مسؤولية، ما اسماه انحراف التحالف عن أهدافه في اليمن، مدافعا عن التنظيم المتحالف مع قطر والذي دخل في علاقة مع الحوثيين الموالين لإيران، وجمد الكثير من الجبهات لعل ابرزها جبهات نهم وصرواح وساحل ميدي والخاضعة لمليشيات إخوانية ممول قطريا.

 

>مشاريع إعلامية للدوحة في كبرى المدن اليمنية..

 

تحليل: جباري.. هل أصبح رجل (قطر) الأول في الشرعية؟ وأضاف جباري في لقاء على قناة سهيل، التي تبث برامجها من العاصمة السعودية الرياض، أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عرقل صدور أي موقف من البرلمان إزاء قصف الطيران الإماراتي لقوات الجيش في عدن وأبين، محملاً رئيس البرلمان مسؤولية ذلك، ومطالباً أعضاء هيئة الرئاسة والبرلمان بالقيام بواجبهم الوطني إزاء مزاعم ما يتعرض له اليمن من اعتداء ومخاطر. وأوضح جباري، أن الوضع في اليمن لا يمكن السكوت عليه، "وطن يدمر بينما الأحزاب والرئاسة مختلفون على من يدير البلاد في المستقبل وهذا يجامل دولة وهذا محسوب على دولة أخرى".

 

وأشار جباري إلى الموقف السعودي من اعتداءات الإمارات، مضيفاً "السعوديون يقولون إنهم لا يستطيعون الاستغناء عن دور الإمارات ولا وقف عبثها باليمن".

 

وتابع : لا نريد من السعوديين التحول لوسيط وعليهم الالتزام بالقرارات الدولية ودعم الشرعية. وحمل الرئيس هادي والسعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي المسؤولية الكاملة عن ما حدث ويحدث في الجنوب، مشيراً إلى أنهم لم يلتقوا الرئيس هادي منذ الاحداث الاخيرة في عدن.

 

زارعبدالعزيز جباري إيران وحزب الله كثيرا وتفاخر بما يصفه بالانتصار الساحق لحزب الله اللبناني على اسرائيل في الصورة يقف امام صواريخ ذراع ايران وأتهم جباري الإمارات والسعودية بالتواطؤ مع من اسماهم بالانفصاليين الجنوبيين، مطالبا بوضع حد لدعوات الانفصال؛ في إشارة الى دعمه للحرب العدوانية التي تشنها مأرب على الجنوب.

 

الخبير والمحلل السياسي والعسكري السعودي اللواء الدكتور زيد العمري، وجه تحذيرات للجباري من التمادي في التطاول على السعودية والإمارات. وخاطب العمري، جباري قائلا " إن التحالف جاء من اجل مساعدتكم هذا صحيح، لكنه لم ينجز شيئا، فماذا قدمتم أنتم؟".

 

وقال له "ألزم حدودك عند الحديث عن المملكة العربية السعودية".. معلنا تحديه ان يثبت صحة الاتهامات التي وجهها للسعودية.

 

وعبدالعزيز أحمد الجباري، هو سياسي وبرلماني يمني زيدي من محافظة ذمار جنوب صنعاء، أمين عام حزب العدالة والبناء، و"رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض" الخاص بالحوار اليمني. شارك جباري في مؤتمر جنيف بشأن الحوار مع الحوثيين الذي عقد في يونيو 2015 في صف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه. عين مستشارا لهادي بالقرار الجمهوري رقم 70 للعام ،2015 و في تأريخ 1 ديسمبر 2015 صدر قرار بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء و وزير للتأمينات والشؤون الاجتماعية، و في ديسمبر 2015 عين جباري نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات، وكذا نائب لرئيس البرلمان اليمني.

 

ارتبط جباري بعلاقة وثيقة وقديمة بحزب الله اللبناني وزار الضاحية الجنوبية كثيرا، وهو على علاقة وثيقة بحسن نصر الله وإيران. وعرف عنه تفاخره بحرب حسن نصر الله ضد إسرائيل في العام 2006م، وقد زار لبنان عقبها والتقطت له صورا قرب صواريخ حزب الله اللبناني.

 

مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق