نظافة واغاثة.. تدخلات اماراتية عاجلة في عدن لحج ابين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم- خاص.. رصد.. سامح ناجيواصلت دولة الامارات العربية المتحدة عبر مؤسسة الهلال الأحمر الاماراتي تدخلها الاغاثي في عددا من المحافظات المحررة توازيا مع تبنيها لحملات نظافة في عدن ولحج وابين وتأتي انشطة الهلال الاغاثية وحملات النظافة بهدف مساعدة سكان المناطق المحررة وتخليص احياء مدن لحج، عدن، ابين من مخلفات القمامة بعد ان طالت تلك المخالفات عدد من شوارعها..

حملة نظافة لشوارع وأحياء مديريات عدن..

في العاصمة المؤقتة دشّن صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن حملة نظافة شاملة لرفع المخلفات وأكوام القمامة في المحافظة بدعم من دولة الإمارات وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي .

وذكر مدير الرقابة والتقييم بصندوق النظافة بمحافظة عدن "خليل أحمد مقبل" أن حملة النظافة التي يمولها الهلال الأحمر الإماراتي تستمر لمدة أربعة أيام، وتهدف لرفع أكوام القمامة التي ملأت الشوارع وأدّت لانتشار البعوض والحشرات المسببة للأمراض.

وأضاف أن حملة النظافة تستهدف كافة مديريات العاصمة عدن وبدأ العمل اليوم في مديريات (الشيخ عثمان، المنصورة، والبريقة).

وتأتي حملة النظافة بعد الأحداث التي شهدتها عدن وأدّت لتوقف المرافق الخدمية ومنها عمال صندوق النظافة وهذا ما زاد من تكدس القمامة في الشوارع العامة.

وعبّر المواطنون عن امتنانهم للهلال الأحمر الإماراتي لتدشين حملة النظافة التي جاءت لرفع المخلفات وأكوام القمامة من الشوارع، شاكرين الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في محافظة عدن والمحافظات المحررة على مختلف الأصعدة والمجالات.

شحنة ادوية تصل ميناء عدن..

اغاثيا استقبل ميناء عدن سفينة شحن إماراتية على متنها أدوية ومساعدات للشعب اليمني مقدمة من "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية".

يأتي هذا الدعم استمراراً للأعمال الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن عبر كافة المنظمات الإنسانية .

وتم تقديم شحنة الأدوية للمركز الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية .، ومن المقرر ان يتم توزيع الأدوية على المستشفيات في المحافظات المحررة بحسب الحاجة .

وكانت المؤسسة قدمت شحنة أدوية مطلع العام الحالي تم توزيعها على مناطق الساحل الغربي في اليمن.

حملة نظافة ومساعدات غذائية لأبين..

وفي محافظة ابين دشن صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة حملة نظافة واسعة لرفع المخلفات الصلبة وأكوام القمامة في مديريتي زنجبار و خنفر بدعم اماراتي.

وذكر مدير صندوق النظافة بمحافظة أبين "سامي الموقري" أن حملة النظافة التي يمولها الهلال الأحمر الإماراتي تهدف لرفع أكوام القمامة التي تكدست وسط الشوارع وأدّت لانتشار البعوض المسبب للأمراض والأوبئة.

وأضاف أن حملة النظافة تأتي بعد أيام من اندلاع اشتباكات في المحافظة وتوقف عمال النظافة بسبب الأحداث وهذا أدى لتراكمها بالشوارع.

واستبشر المواطنون في مدينة زنجبار ببدء حملة النظافة لرفع المخلفات من الشوارع، شاكرين الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في محافظة أبين.

وأوضح منسق المنظمات الإغاثية في محافظة أبين الأستاذ "خالد إبراهيم" أن دولة الإمارات بدأت حملة استجابة عاجلة لدعم محافظة أبين في شتى المجالات ومنها حملة النظافة.

إغاثيا.. دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة إغاثة واسعة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وتأتي هذه الحملة الإغاثية بعد أيام من اندلاع اشتباكات في المنطقة تضرر فيها بعض السكان.

وعبّر المواطنون عن فرحتهم وسعادتهم بوصول الحملة الاغاثية التي تقوم بها دولة الإمارات الشقيقة في محافظة أبين،
وقال السكان أنهم عاشو أيام عصيبة خلال الاشتباكات التي دارت في عاصمة المحافظة، وأضافوا أن حملة الإغاثة التي بدأت اليوم أعادت لهم الأمل بتطبيع الحياة وعودة الأمن والاستقرار.

وذكر منسق المنظمات الاغاثية في محافظة أبين الأستاذ خالد إبراهيم أن دولة الإمارات بدأت حملة استجابة عاجلة تتمثل بمواد اغاثية وتوفير الأدوية لمستشفيات المحافظة وتدشين حملة نظافة واسعة ومواساة أسر الشهداء والجرحى وتقديم المساعدات لهم.

حملة نظافة لمدينة حوطة لحج..

في لحج دشن وكيل محافظة لحج "وضاح الحالمي" ومعه مدير عام مديرية الحوطة "أنيس العجيلي" ومدير صندوق النظافة بالمحافظة "محمد الرجاعي" حملة نظافة واسعة في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج بدعم من دولة الإمارات وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي .

وذكر أهالي مدينة الحوطة أن تكدس القمامة في الشارع زاد من تكاثر البعوض المسبب للأمراض والأوبئة،
وأضافو أن مقلب الحفرة الواقع وسط المدينة لم يتم تنظيفه ونقل أكوام القمامة منه منذ حرب 2015 برغم مناشدات المواطنين المتكررة حتى جاء الهلال الأحمر الإماراتي اليوم برفع المخلفات ونقلها للمقلب المخصص خارج المدينة.

كما تم تدشين حملة الإغاثة في منطقة الخداد بمديرية تبن.

وتأتي حملة الإغاثة والنظافة بعد الأحداث التي شهدتها أطراف المحافظة والمحافظات المجاورة.

وعبّر المواطنون عن سعادتهم بتدشين حملة النظافة والإغاثة التي تقوم بها دولة الإمارات الشقيقة في مديرتي الحوطة و تبن بمحافظة لحج،

وذكر منسق المنظمات الاغاثية في محافظة لحج الأستاذ عبد الإله الردفاني أن دولة الإمارات بدأت حملة استجابة عاجلة تتمثل بتوفير مواد اغاثية وتوفير الأدوية لمستشفيات المحافظة وتدشين حملة نظافة واسعة ومواساة أسر الشهداء والجرحى.

يذكر أن حملة الاستجابة العاجلة تتم في محافظات أبين و لحج و عدن على مدى أسبوع كامل.

مشروع مياة ل60 ألف نسمة..

افتتح اللواء علي مقبل صالح، محافظ الضالع ، مشروع بئر المياه رقم 6 بمنطقة الوعرة في مديرية الضالع بعد إعادة تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لخدمة أكثر من 60 ألف نسمة.

شملت عملية التأهيل توريد وتركيب وتشغيل مضخة البئر إضافة إلى توفير مولد كهربائي وتجهيز مستلزماته وبناء غرفة خاصة به وتشغيله.

وعبر محافظ الضالع عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها الكبيرة لدعم المحافظة واهتمامها بالمشاريع التي يحتاجها المواطن خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال منسق الهلال الأحمر الإماراتي بالضالع ان المشروع سيستفيد منه أكثر من 60 ألف نسمة في مديرية الضالع، في ظل شح المياه الذي تعانيه المحافظة.

نظافة واغاثة.. تدخلات اماراتية عاجلة في عدن لحج ابين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نظافة واغاثة.. تدخلات اماراتية عاجلة في عدن لحج ابين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نظافة واغاثة.. تدخلات اماراتية عاجلة في عدن لحج ابين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق