وثيقة تكشف عن تحفظ حكومي على تقرير الرقابة والمحاسبة حول فضائح المضاربة بالعملة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وثيقة تكشف عن تحفظ حكومي على تقرير الرقابة والمحاسبة حول فضائح المضاربة بالعملة

كشفت مذكرة رسمة موجهة من البنك المركزي اليمني إلى رئيس حكومة الشرعية المعترف بها دوليا، معين عبدالملك، عن تحفظ حكومي على فحوى التقرير الخاص بنتائج تحقيقات فريق الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة المرفوع لحكومة ورئاسة الشرعية حول فضائح المضاربة ومصارفة العملة التي جرت العام الماضي في عهد المحافظ السابق للبنك المركزي محمد زمام والجهات المتورطة فيها، وسط أنباء تؤكد بتجميد رئاسة الجمهورية أيضا والنيابة العامة لملف آخر رفعته، قبل عدة أشهر، لجنة تحقيق مختصة بالبنك المركزي حول ذات الوقائع وغيرها من المخالفات الجسيمة التي ارتكبت بالبنك وهزت الاقتصاد وقيمة العملة الوطنية منذ أكثر من عام.

وطالبت المذكرة التي رفعها محافظ البنك حافظ معياد مطلع شهر ? من العام الماضي إلى رئيس الحكومة واطلع عليها محرر "الأمناء"بضرورة موافاة البنك بنسخة من التقرير المرفوع للحكومة من الجهاز المركزي للرقابة حول عمليات تفتيش فريقه عن المصارفة التي شهدها البنك المركزي عام ???? نظرا لأهميته بالنسبة للبنك الذي اضطر للاستعانة مجددا بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لإجراء تفتيش لمصاريف البنك بعد أن اعترض المحافظ السابق للبنك على تدخلها ورفض التعاون معها سابقا.

وأوضحت مصادر رفيعة بالبنك المركزي لـ مراقبون برس أن تحفظ الحكومة ورفصها الإفصاح عن تقرير الجهاز يخفي ألف علامة استفهام ويؤكد تورط قيادات حكومية نافذة في هرم الحكومة وقيادة دولة الشرعية اليمنية بالرياض، سيما مع تأكيد مصادر أخرى بتدخل قيادات رفيعة بالشرعية لإيقاف عمل اللجنة الرئاسية التي كلفت بدراسة ملف المضاربة بالعملة وتورط شخصيات رفيعة بممارسة ضغوط مختلفة على النائب العام لإيقاف عملية البت في القضية التي تعد الأخطر في تاريخ الفساد الحكومي في اليمن .

وأشارت المصادر أن تجميد الملف وتعطيل سير إجراءات القضية يأتي بضغط من قيادات حكومية رفيعة وشخصيات إخوانية وأخرى تجارية نافذة في الشرعية خشية افتضاح حقيقة تورطها في ملف المضاربة وغسيل وتبييض وتهريب العملة عبر طرق وأساليب متعددة وباستخدام بنوك مختلفة منها البنك المركزي نفسه في فضائح تهريب غير مسبوقة للعملة طيلة التاريخ المصرفي  في اليمن .

وثيقة تكشف عن تحفظ حكومي على تقرير الرقابة والمحاسبة حول فضائح المضاربة بالعملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثيقة تكشف عن تحفظ حكومي على تقرير الرقابة والمحاسبة حول فضائح المضاربة بالعملة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثيقة تكشف عن تحفظ حكومي على تقرير الرقابة والمحاسبة حول فضائح المضاربة بالعملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق