تحكيم قبلي ينهي قضية قتل في عدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تمكنت لجنة التحكيم القبلي المكونة من الاخوة الشيخ قاسم صالح محمد دينيش البكري و الشيخ راشد عوض صالح السنيدي البكري المفوضان من قبل مشايخ ووجهاء منطقة بني بكر بيافع الحد في محافظة لحج وذلك استنادا الى التحكيم القبلي لهم من قبل ورثة عبده علي صالح الجحافي بواسطة وكيلهم الشيخ عمر صالح الذيباني الجحافي بخصوص واقعة جريمة القتل في جبل هيل بالتواهي بالعاصمة الجنوبية عدن في يوليو2018م والتي اسفرت عن مقتل كل من عبده علي صالح الجحافي وخيرية علي عمر المطري البكري واصابة والدها علي عمر المطري البكري اثر نشوب خلاف بينهما تتطور الى إستخدام السلاح الناري في يوليو من العام الماضي.
وكانت لجنة التحكيم قد بذلت جهود جبارة ومتفانية وعملت على دراسة واقعة الجريمة من كافة النواحي المدنية والجنائية ومسبباتها ودوافعها وما اسفرت عنه من قتلى واصابات واضرار اخرى لحقت بطرفي النزاع. وواقعة الجريمة

واثمرت جهود اللجنة باصدار حكمها النهائي في هذه القضية بناء على وثيقة التحكيم من قبل اسرة الجحافي للاخوة مشايخ ووجهاء منطقة بني بكر.
وبناء على حكم لجنة التحكيم برئاسة الشيخ قاسم صالح دينيش البكري والشيخ احمد عوض السنيدي نيابة عنه الشيخ راشد عوض صالح السنيدي البكري نيابة عن اخيه الشيخ احمد عوض صالح السنيدي البكري
وعليه فقد تم مساء امس الاول الخميس 12 سبتمبر 2019م تنفيذ حكم المحكمين بحضور عدد من المشايخ والوجهاء من يافع والضالع وفي مقدمتهم الإخوة المشايخ:

قاسم صالح دينيش البكري، وعمرصالح الذيباني الجحافي و احمد عبدالله دينيش البكري و محمد حسين الخيلي وحسين احمد الجوهري والمحامي رائد الجحافي والدكتور فضل علي حسين الشاعري وكيل محافظة الضالع وناصر محمد صالح دوعني و محمد حسن محسن المطري والقاضي محمد العبادي وراشد عوض صالح السنيدي البكري والمحامي رائد الكازمي وعبدالحافظ ختانه الجوهري وعبدالله صالح شعيفان وسالم صالح بن صالح عمر البكري وعبدالحكيم سالم ناجي الضالعي واحمد علي المطري وياسر محمد عبد اليزيدي وجمال علي الواحدي ومحمد عبدالرحمن بن سعيد جابر والأستاذ صلاح القعشمي.

وتم تنفيذ ما تضمنته بنود وثيقة الحكم الصادرة من قبل اللجنة برئاسة الشيخ قاسم صالح دينيش البكري و الشيخ احمد عوض السنيدي نيابة عنه الشيخ راشد عوض السنيدي.. والمشايخ المحكمين وتم التوقيع عليه من قبل الأطراف وتنفيذ ما ورد فيه بحضور عدد من مشايخ ووجهاء بني بكر ومديرية الحد بيافع والضالع..
وعلى الطرفين ووكلائهم الشرعيين الحضور مع اللجنة لدى الجهات الرسمية والقضائية لاثبات قبولهم الصلح القبلي في قضيتهما الماثلة امام محكمة التواهي الابتدائية من اجل الغاء ملف القضية.
وبهذا فقد تم تنفيذ حكم الصلح القبلي بواقعة جريمة القتل في جبل هيل التواهي بعدن في شهر يوليو2018م برضاء وقناعة جميع الاطراف وان عليهما هدم تجاوزها ومن اعتدى عليها او تعمد في اثارة المشاكل والفتنة فيعتبر انه اعتداء على منطقتي بني بكر وجحاف معا..

وتقدم الجميع بالشكر والتقدير للاخ اللواء شلال علي شايع مدير امن عدن والقائد احمد علي محمد مدير عام مديرية الحد يافع والإخوة المشايخ محسن صالح القشم وعبدالله صالح شعيفان وعلي محمد صالح البكري واحمد حسين صالح بن سالم عمر وبقية الاخوة من اعضاء اللجنة الذين كان لهم دور طيب في تحقيق هذا الصلح القبلي وانهاء قضية واقعة جبل هيل بالتواهي بالحلول العرفية والسلمية المناسبة.

تحكيم قبلي ينهي قضية قتل في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحكيم قبلي ينهي قضية قتل في عدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحكيم قبلي ينهي قضية قتل في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق