نائب وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
156863355579105934.jpg
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت

تسلم نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ، اليوم ، نسخة من أوراق اعتماد، سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج.

وبحث الحضرمي مع سفير الاتحاد الأوروبي ،مجالات التعاون المشترك وجهود الاتحاد الاوروبي في دعم العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة واخر التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وثمن نائب وزير الخارجية الدور الهام والدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لليمن وللحكومة الشرعية..لافتا الى أن الوزارة ستقدم للسفير هانز جروندبرج ، كافة التسهيلات لتمكينه من اجل اداء مهامه لتطوير العلاقات بين اليمن والاتحاد الأوربي.

وتطرق الحضرمي الى جهود الحكومة اليمنية لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم وضرورة ممارسة الضغوط من المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية للوفاء بالتزاماتها..مؤكداً ان مفتاح تحقيق تقدم في العملية السياسية هو تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

واستعرض الحضرمي تطورات الاوضاع وتبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات وتبعات القصف الاماراتي السافر على قوات الجيش الوطني في عدن وابين..مشيداً بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها للحكومة الشرعية، وحرصها على أمن واستقرار ووحدة سلامة الأراضي اليمنية.

من جانبه اكد هانز جروندبرج دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة الشرعية وحرصه على تطوير العلاقات المتميزة بين اليمن والاتحاد الاوروبي..معرباً عن تطلعه لتحقيق تقدم في تنفيذ اتفاق السويد والتوصل الى حل للازمة اليمنية بشكل شامل ومستدام.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبد القادر هادي ، ومسؤول أوروبا في الخارجية مجيب عثمان ، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ريكاردو فيلا.

نائب وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق