عدن تايم تنشر ابرز مخرجات لقاء مشايخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين ( موسع )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عقد صباح اليوم الخميس في قاعة مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين الشيخ عبدالله احمد الحوتري وعدد من القيادات المحلية والمشايخ والأعيان اجتماعا موسعا لمشائخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين الابية لمناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة من قبل الغزاة الطامعين والخروج بحلول تجنب محافظة أبين الصراعات والاقتتال وجعلها ساحة حرب تدمر كل منشأتها الحيوية والخدمية وتضر بمصالح أبنائها .

حيث بدا الاجتماع بأي من الذكر الحكيم تلاها الشاب ايمن خالد النخعي وبعدها النشيد الوطني للجنوب العربي ومن ثم ألقى الشيخ محمد عوض مسود كلمة ترحيبية أكد فيها أن أبين عانت الأمرين في السنوات الماضية ودمرت كل بنيتها التحتية حتى صارت في فترة مدينة أشباح ولازالت اثار التدمير في أبين قائمة إلى هذه اللحظة وكل هذه المعاناة والتدمير كان سببها عصابات صنعاء التي تعمدت أن تذل وتدمر محافظة أبين باعتبارها خاصرة الجنوب من أجل القضاء على مشروع الجنوب التحرري وأشار إلى ضرورة لم الشمل والتوحد بوجه الغزاة الجدد للجنوب وعدم الرضوخ أو الانحناء أمام الغزاة الطامعين أو أن يصبح الجنوبيين ادوات في أيدي هذه العصابات لتنفيذ اجندتهم في احتلال الجنوب مشدداً على ضرورة التضحية والموت في سبيل الجنوب وعدم بيع الجنوب وقضيته بأبخس الأثمان .

بعد ذلك ألقيت كلمة عن مشايخ واعيان محافظة أبين من قبل الشيخ فيصل محمد علي الذي أكد فيها نيابة عن المشائخ ضرورة تجنيب محافظة أبين الصراعات والحروب التي قد عانت منها المحافظة في السنوات الماضية وجنت منها الخراب والدمار لكل مكتسباتها وحتى منازل المواطنيين لم تسلم من التدمير ولازالت المحافظة تعاني من تلك الحروب إلى يومنا هذا داعياً كل العقلاء إلى تحكيم العقل وتجنيب أبين وأبنائها الصراعات والدمار والتشرد والنزوح مشدداً على ضرورة ان تعود الامور الى مجاريها وعودة دوران عجلة التنمية واستمرار التعليم واستتباب الأمن في المحافظة .

وبعد ذلك ألقيت قصائد شعرية من الشاعرين ناصر سمن ومحمد علي جابر نالتا استحسان الحاضرين ومن ثم القي البيان الختامي لمخرجات الاجتماع من قبل الشيخ ناصر محمد احمد وهذا نص البيان :

تداعى مشائج ووجها وأعيان وكوادر محافظة أبين الاجتماع في العاصمة زنجبار لمناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة التي تعرضت لها المحافظة من قبل الغزاة الطامعين من المحافظات الشمالية ، وعليه يؤكد المجتمعون الآتي :
-دعوة كافة القيادات والوجهات الجنوبية إلى ضرورة الوقوف بروح اخوية صادقة ومسؤولة لتجنيب محافظة أبين ومناطق الجنوب الفتنة والاقتتال وتحويلها الى ساحة حرب تقضي على مدنها وأبنائها .
-يعبر المجتمعون عن رفضهم القاطع من تحريك تلك العصابات والقيادات العسكرية من مأرب والجوف وغيرها من المحافظات الشمالية نحو الجنوب ويرون أنه تكريس لسياسة الهيمنة والاستقواء ويعتبرونه اعتداء سافر يعيد للأذهان سيناريو 1994م واحتلال الجنوب .
-ندين ونستنكر عمليات النهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة التي قامت بها تلك العصابات القادمة من المحافظات الشمالية تحت راية الشرعية ونطالب بإعادة جميع المسروقات والمنهوبات الخاصة والعامة فوراً .
-يعبر المجتمعون عن رفضهم القاطع لتحركات العناصر العدوانية وقيامهم بعملياتهم التخريبية والإرهابية بكل حرية في المناطق الجنوبية .
-ندعوا اخواننا من مشائخ ووجها المحافظات الشمالية إلى الحفاظ على أواصر الأخوة ورفض دعوات التحشيد والدفع بأبنائهم للاعتداء على المحافظات الجنوبية وجعلهم ادوات بيد أحزاب الاسلام السياسي في معركة خاسرة لا مستفيد فيها سوى مليشيات الحوثي .
-ندعوا تلك القوى الطامعة الاطلاق الفوري لصراح جميع الأسرى والجرحى الواقعين لديهم في الأسر .
-يؤكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأمن المواطنيين وعودة المغرر بهم إلى الصف الجنوبي وأملنا لازال كبير في اخواننا الجنوبيين المغرر بهم للعودة إلى العقل والحكمة مؤكدين لهم أن الجنوب يتسع لكل الجنوبيين .
-نطالب جميع القوى السياسية الجنوبية بالحوار وتغليب مصلحة الجنوب الوطنية فوق كل المصالح الذاتية والسياسية وتوحيد الصف الجنوبي وعدم إقصاء أحد .
-يؤكد المجتمعون على مواقفهم الثابتة من شرعية الرئيس هادي ويناشدونه بالعمل على وقف التجاوزات والاعمال العدوانية التي ينتهجها البعض تحت راية الشرعية .
-يشيد الاجتماع بموقف التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة المد الإيراني الحوثي ومحاربة الإرهاب ويثمنون ماقدمته وتقدمه دول التحالف العربي للشعب الجنوبي .
-نطالب جميع القوى العربية والدولية بالنظر في قضية دولة الجنوب والاعتراف بها كقوة فاعله على الأرض ومشاركتها في الحرب ضد الإرهاب .
-ان هذا البيان يدعو وبصفة مسؤولة لكافة أبناء أبين عسكريين ومدنيين ورجال قبائل إلى الوقوف والتصدي لتلك القوى والعصابات ببسالة بمختلف الاشكال والأساليب بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة لمناطق ومديريات محافظة أبين البطلة .
-ختاماً نسأل الله أن يجنب وطننا الجنوب وأهلنا في الجنوب من الفتنة والدس ويكف عنهم شر الغزاة والمحتلين وحفظ الله أبين من كل شر .

عدن تايم تنشر ابرز مخرجات لقاء مشايخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين ( موسع ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم تنشر ابرز مخرجات لقاء مشايخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين ( موسع )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم تنشر ابرز مخرجات لقاء مشايخ ووجهات وأعيان وكوادر محافظة أبين ( موسع ).

أخبار ذات صلة

0 تعليق