لقاء تاريخي لمشايخ أبين يؤكد على وحدة الصف والدفاع عن الجنوب ومحاربة الإرهاب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تحت شعار " الدفاع عن أبين والجنوب واجبنا..مملكة الحزم والعزم وامارات الخير حلفائنا ..الإرهاب ومناصريه عدونا" عقد صباح اليوم في قاعة ديوان المحافظة في مدينه زنجبار اللقاء الجامع لمشائخ ووجهاء محافظة أبين وذلك في لقاء تاريخي للوقوف أمام اهم المستجدات والأوضاع التي تمر بها الساحه الجنوبيه من تأزم الحرب ودفع قوى الشمال وحزب الإصلاح الإرهابية لقواتها باتجاة العاصمة عدن والموقف من تلك الأوضاع على مستوى المحافظة والجنوب عامة .

ويأتي اللقاء الجامع لمشائخ ووجهاء في لقاء تاريخي للتأكيد على وحدة الصف والدفاع عن الجنوب ومحاربته التطرف والإرهاب .

وفي اللقاء الذي استهل بأيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ألقى الشيخ مسود النخعي كلمة ترحيبيه رحب من خلالها بالمشائخ والوجهاء شاكرا القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين برئاسة الشيخ عبدالله الحوتري نقول، الذي اكد بان أبين صناعة التاريخ وان كل أبنائها الشرفاء هم من يصنعون المجد مشيرا أن المرحله عصبيبة الذي يمر بها الجنوب اليوم وتحتاج منا الدفاع عن أبين والجنوب بعد اجتاح الجنوب الذي اعلنتة قوى الإرهاب في الشمال للمرة الثالثة مؤكدا أن الامجاد والبطولات التي سطرها ابطالنا يجب علينا أن نسجلها باحرف من ذهب ،بما تعرضت له أبين من التدمير والآثار السلبيه التي لحقت في نفوس الأطفال والنساء وكان بسبب الاحتاج للجنوب مابعد 22 مايو .

وقال إن أبناء الشمال يعتبرون أن التحالف والجنوب وابناء الجنوب كلهم أعداء وان تكون لنا كلمه قوية في التصدي لكل الأعداء وبوقفه جادة يخلد لها التاريخ امجادها .

ثم ألقى الشيخ فيصل محمد علي كلمه مشايخ أبين الذي أكد في كلمته على الثبات والصمود بالدفاع عن محافظة أبين والجنوب عامة إننا نمر بمرحلة عصيبه جدا ويجب علينا الوقوف بثبات من أجل الخروج المشرف والانتصار لشعب الجنوب .

ثم القيت العديد من القصائد الشعرية التي أكد جميعها على الأوضاع وصمود الجبار لأبناء الجنوب .

ثم ألقى الشيخ ناصر بن احمد محمد مشروع البيان الختامي لمشايخ ووجهاء ابين الذي اكد على التالي :

1-دعوة كل القيادات والوجهاء الجنوبية إلى الوقوف بروح اخويه صادقه ومسئوليه تجنب أبين والجنوب مسئوليه الفتنه والاقتتال وتحويلها إلى ساحه حرب تنهي أبنائها ومدنها .

2-يعبر المجتمعون على رفضهم القاطع من تحرك تلك العصابات والقيادات العسكرية من مارب والجوف وغيرها من المحافظات الشمالية نحو الجنوب ويعتبرونه استكمالا لسيناريو اجتياح الجنوب العام 1994م .

3-ندين ونستنكر عمليات النهب والسرقه للمتلكات العامة والخاصة والتي قامت بها تلك العصابات القادمة من مارب والجوف تحت راية الشرعيه ونطالب بإعادة المنهوبات الخاصة والعامة فورا .
4- يعبر المجتمعون عن رفضهم القاطع لتلك التحركات لتلك القوات العدائية وقيامهم بكل عمليات التخريب والإرهاب والنهب في المحافظات الجنوبية .
5-ندعوا اخواننا من مشايخ ووجهاء المحافظات الشمالية الى الحفاظ على أواصر الأخوة ورفض دعوة التحشيد وعدم الدفع بابنائهم الى الاعتداء على المحافظات الجنوبية وجعلهم في أيدي أحزاب الإخوان الإرهابية في معركه خاسرة لا يستفيد منها سوى مليشيات الحوثيين .
6-ندعوا كل القوى الجامعة إلى سرعه اطلاق قيد الاسراء والجرحى والواقعية منهم في الأسر .
7-يدعوا المجتمعون إلى ضرورة الحفاظ على المعلمات العامه والخاصة وأمن المواطنين والمقرر بهم إلى الصف الجنوبي .
8-نطالب جميع القوى السياسية الجنوبية إلى الحوار الأخوي وتغليب مصلحه الجنوب الجنوبية فوق المصالح الذاتيه والسياسية وتوحيد الصف الجنوبي وعدم إقصاء أحد .
9- يؤكد المجتمعون على موقفهم الثابت مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ويناشدونه بالعمل على التجاوزات والأعمال العدائية التي ينتهجها البعض تحت رايه الشرعية .
10-يشيد المجتمعون بموقف التحالف العربي بقيادة المملكه العربية السعوديه ودوله الامارات العربية المتحدة في محاربة المد الايراني الحوثي ومحاربته الإرهاب والتطرف ويثمنون ما قدمته وتقدمه دوله الامارات لشعب الجنوب .
11-نطالب القوى والدول العربية والدولية إلى النظر إلى قضيه دوله الجنوب والاعتراف بها كقوة فاعلة على الأرض ومشاركتها في الحرب ضد الإرهاب .
12-يدعو البيان كافه أبناء أبين من عسكريين ومدنيين ورجال قبائل الى الوقوف والتصدي لتلك القوى والعصابات بكل بساله بمختلف الاشكال والأساليب بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينه لمناطق ومدن محافظة أبين .

لقاء تاريخي لمشايخ أبين يؤكد على وحدة الصف والدفاع عن الجنوب ومحاربة الإرهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء تاريخي لمشايخ أبين يؤكد على وحدة الصف والدفاع عن الجنوب ومحاربة الإرهاب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء تاريخي لمشايخ أبين يؤكد على وحدة الصف والدفاع عن الجنوب ومحاربة الإرهاب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق