خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت يطالبون بمنحهم أولوية التوظيف في الشركات العاملة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت يطالبون بمنحهم أولوية التوظيف في الشركات العاملة

طالب خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت اعطائهم “أولوية التوظيف في مختلف الأعمال والمقاولات في الشركات النفطية العاملة في المحافظة تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية والوزارية” .

وطالبوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم المهندس “حسن محسن باراس” في الاحتشاد الجماهيري الكبير الذي احتضنته مدينة المكلا أمس “التحقيق في التوظيفات السابقة المخالفة للقانون وغيرها من التجاوزات القانونية والانتهاكات البيئية” , مؤكدين على “ضرورة نقل مكاتب الشركات العاملة في قطاعات حضرموت إلى حضرموت “.

وشدد الخريجون على “منح حضرموت حصتها من مبيعات النفط بما لا يقل عن 50% مع تعويضها عما سبق من حرمان وظلم “, و”إلزام الشركات بواجبها تجاه حماية البيئة و التنمية المستدامة لمناطق الإمتياز وفقًا للمعايير الدولية المعمول بها عالميًا” , وكذا “إلزام الشركات بتدريب وتأهيل الطلاب في التخصصات ذات العلاقة وفق برامج شاملة وبالتنسيق مع الجامعة”.

ويذكر أن لجنة خريجي النفط الحضارم تعد لجنة شبابية تطوعية ليس لها أي انتماء سياسي وهي من أبناء حضرموت خريجي التخصصات النفطية من مختلف الجامعات والمعاهد الداخلية والخارجية الذين همشوا وحرموا من حقوقهم القانونية في التوظيف والتأهيل في الشركات العاملة على أرضهم حيث بلغ عددهم قرابة 900 خريج , وقد ولدت هذه اللجنة من رحم المعاناة والظلم وأنشئت بجهود تطوعية ذاتية واوصلت صوت الخريجين ومطالبهم إلى كل الجهات ذات العلاقة ولم تلقى أي استجابة وقد استخدمت الوسائل والطرق المتاحة كافة من مراسلات رسمية ووقفات سلمية وحملات إعلامية دون أن تلقى استجابة.

 

خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت يطالبون بمنحهم أولوية التوظيف في الشركات العاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت يطالبون بمنحهم أولوية التوظيف في الشركات العاملة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خريجو التخصصات النفطية من أبناء حضرموت يطالبون بمنحهم أولوية التوظيف في الشركات العاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق