عاجل : إدارج ”عبدالملك” في قائمة العقوبات الدولية بعد تورطه بفضيحة هزت اليمن .. وثائق صادمة

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أدرج فريق خبراء لجنة العقوبات الأممية التابعة لمجلس الأمن اسم معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء ضمن قائمة العقوبات نتيجة منعه هيئة مكافحة الفساد التفتيش على عمليات الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة خلال شهر نوفمبر 2018م بمبلغ تجاوز ثمانية مليار ريال يمني.

موقع "صيرة بوست" حصل حصرياً على الوثائق السرية الخاصة بفريق خبراء لجنة العقوبات والتي صدرت من مجلس الأمن يوم الجمعة الماضية الموافق 27/ سبتمبر 2019م، حيث طالبت فيها بالتحقيق والرد على جملة من المواضيع المتعلقة بالفساد وأبرزها رفض معين عبدالملك السماح لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش على عمليات فساد كبيرة حصلت داخل البنك المركزي.

 


قد يهمك ايضاً:

مجتهد يستمر في ”النغبشة” ونشر تسريبات جديدة عن مقتل #عبدالعزيز_الفغل ويكشف أمر ماجئ لـ ابن سلمان واشبتاكات في القصر الملكي
 

 

بعد اغتيال #عبدالعزيز_الفغم الحارس الشخصي لـ الملك سلمان .. ظهور مفاجئ لـ سعود القحطاني .. و ابن سلمان يصدر توجيهات سريعة (صورة)
 

 

عاجل : مجتهد يفجر مفاجأة مدوية ويكشف هوية ”القاتل الفعلي” الذي نفذ اغتيال الحارس الشخصي لـ الملك سلمان #عبدالعزيز_الفغم
 

 

عاجل : مسؤول حكومي يعلن طرد الإمارات واستعادة جميع الموانئ رسميا .. والاحتفالات تعم المدن
 

 

عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة ثقيلة وينشر الفيديو: اغتيال محمد علي بهذه الطريقة المروعة .. و السيسي في ورطة كبرى و إسرائيل تتدخل
 

 

عاجل : إعلان عسكري جديد لناطق الحوثي ومحمد عبدالسلام يتحدى السعودية ويكشف عن حدث مهم جدا سيحدث غدا الأحد الثالثة عصرا بالتمام
 

 

عاجل : أول رد قوي من التحالف العربي بعد إعلان الحوثيين عن عملية ‘‘نصر من الله ‘‘ الكبرى في عمق السعودية
 

 

ورد للتو .. محمد علي يشعل الشارع المصري من جديد ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن زوجة عبدالفتاح السيسي .. شاهد
 

 

شاهد.. 1000 مقاتل دفعت بهم الإمارات يستعدون الآن للهجوم على قوات الشرعية في تعز (فيديو)
 


عاجل : مجزرة مروعة من القوات السعودية وسقوط 3 الوية وقناة المسيرة تبث قبل قليل هذا الخبر العسكري العاجل.. شاهد
 

 


 


 

رسالة فريق لجنة العقوبات تضمنت مجموعة من الوثائق التي تخضع للتحقيق من قبل الفريق نتيجة عمليات فساد كبيرة أهمها عمليات التلاعب والمضاربة بالعملة الوطنية من قبل البنك المركزي حيث بينت إحدى الوثائق وجود فوارق بين أسعار السوق وأسعار الشراء تجاوزت مبلغ الثمانية مليار ريال يمني.

كما طالبت لجنة العقوبات حافظ معياد محافظ البنك المركزي السابق إفادتهم حول إجراءات التحقيق والنتائج التي تم التوصل إليها بشأن التلاعب بعملية المصارفة وهو مالم يتم نتيجة عدم السماح للهيئة بالتحقيق.

"صيرة بوست" تواصل مع قانونيين بشأن خطورة موقف معين عبدالملك بعد إدراج اسمه ضمن قائمة العقوبات ومدى تأثير ذلك على موقعه الحالي كرئيس وزراء، حيث أكدوا أن منصبه بات مهدداً ووضع الرجل صعب من الناحية القانونية والشرعية وستطاله عقوبات مجلس الأمن.

كما أفادوا أن ورود اسم رئيس وزراء الحكومة الشرعية في خطاب فريق لجنة العقوبات يعد فضيحة من العيار الثقيل ويشكل إحراجاً حقيقياً للشرعية اليمنية كون الخطاب يحقق في قضايا فساد كبيرة بعشرات المليارات متهم فيها رئيس وزرائها، موضحين أنها ربما تعرضه للإقالة الفورية من قبل رئيس الجمهورية.

وعبروا عن استغرابهم وتسائلهم عن دوافع اعتراض عبدالملك ومنعه لهيئة مكافحة الفساد التفتيش على عمليات الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة خلال شهر نوفمبر 2018م بمبلغ تجاوز ثمانية مليار ريال يمني.

وبحسب الوثيقة المتهم بها معين عبدالملك فقد بعث رئيس اللجنة الإقتصادية المشكلة من رئيس الجمهورية حافظ معياد بمذكرة لمعين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء طلب فيها الموافقة لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش على عملية الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة من الفترة من  4- 29نوفمبر/2018م.

8786c0c7f9.jpg

5c7074ec7d.jpg

45a93893f5.jpg

عاجل : إدارج ”عبدالملك” في قائمة العقوبات الدولية بعد تورطه بفضيحة هزت اليمن .. وثائق صادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : إدارج ”عبدالملك” في قائمة العقوبات الدولية بعد تورطه بفضيحة هزت اليمن .. وثائق صادمة، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : إدارج ”عبدالملك” في قائمة العقوبات الدولية بعد تورطه بفضيحة هزت اليمن .. وثائق صادمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق