مؤسسة دعم المسنين ترد على تصريح رئيس جمعية المتقاعدين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تلقت عدن تايم ردا من حسن محمد عبدالحميد المدير التنفيذي لمؤسسة إسناد لدعم المسنين المتقاعدين على تصريح رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين عدن نشرته عدن تايم.. وعملا بحق الرد ننشره

"بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ رئيس تحرير موقع عدن تايم المحترم عيدروس باحشوان
تحية وبعد ،،،
نهديكم أطيب التحايا متمنيين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم العملية.
قال تعالى : ( يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبإٍ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) .
طالعتنا صحيفتكم الغرَاء بنشر بموقعها الالكتروني يوم السبت الموافق 21/9/2019م ما سمي بعنوان / قيادي نقابي هشام الصوفي يحذر من مؤسسة تكافل تهرب اموال المودعين .

ويعد تصريح الصوفي محاولة يائسة لاجهاض العمل الخيري الذي تقدمه مؤسسة إسناد لدعم المسنين المتقاعدين التي أنشأت بموجب تصريح مزاولة النشاط الأهلي للجمعيات و المؤسسات الأهلية و اتحاداتها برقم (327) بتاريخ 23/4/2019م صادر عن مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل م / عدن .
ولا صحة لما ورد على ما صرح به هشام الصوفي جملة وتفصيلاً من ادعاءات غير صحيحة هدفها تشويه العمل الخيري الاجتماعي الذي سيستفيد منه شريحة كبيرة من المجتمع ( المتقاعدين المسنين) الذين هم بأمس الحاجة للرعاية و الدعم من قبل كافة أفراد و هيئات و مؤسسات المجتمع و رجال الخير .
علماً باحتفاظنا بكافة حقوقنا القانونية أمام الجهات ذات العلاقة .

حسن محمد عبدالحميد
المدير التنفيذي لمؤسسة
إسناد لدعم المسنين المتقاعدين
و لكم تقديرنا".

وكان قيادي نقابي قد صرح عن قيام وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل الفقية ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات علي ناصر الهدار بإنشاء مؤسسة التكافل برأس مال وقدره عشرين مليون ريال يعتبر مخالفة دستورية وقانونية.

واوضح هشام الصوفي رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين ان مؤسسة التكافل هذه لا تختلف عن شركة توظيف الأموال او شركة الريان في مصر الذي كانت تهرب وتسرق أموال المودعين مشيرا ان الغرض من هذه المؤسسة هو سرقة وتهريب أموال العمال والموظفين.

واضاف الصوفي :  من خلال هذه المؤسسة غير القانونية والتي لم تنشئ بقرار جمهوري إنما بقرار من الوزير الفقيه ورئيس مؤسسة التأمينات ومستشار قانوني بليد.

وحذر الصوفي في منشور على صفحته بالفيسبوك من التجاوب مع المؤسسة ومقرها في مبنى فرع الهيئة بعدن وقال ان هدفها جمع الأموال وسرقة مدخرات المتقاعدين والموظفين والعمال الذين لازالوا في الخدمة وقال : سنصل في مرحلة معينة الى أن يتحول المتقاعدين لشحاتين، فبعد إستنزاف صندوق التقاعد أنشئت هذه المؤسسة لإستكمال ماتبقى فيه وهاهو رئيس الهيئة يعمل على تصفية إستثمارات الهيئة ومحاولة الإستيلاء على المبنى الذي بني من صندوق التقاعد والواقع في خور مكسر.

وتوجه رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين ببلاغ للنائب العام ونيابة الأموال العامة ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة و نقابة عمال الجنوب للتحرك سريعا التحفظ على أموالنا ومدخراتنا وقال: هذه أمانة في أعناقكم ومنع المذكورين من مغادرة أراضي الجنوب.

مؤسسة دعم المسنين ترد على تصريح رئيس جمعية المتقاعدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة دعم المسنين ترد على تصريح رئيس جمعية المتقاعدين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة دعم المسنين ترد على تصريح رئيس جمعية المتقاعدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق