مخاوف من انتشار الأمراض بعد تزايد برك مياه الأمطار بلحج

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مخاوف من انتشار الأمراض بعد تزايد برك مياه الأمطار بلحج

2019/10/01م الساعة 10:49 AM (الأمناء نت/ صدام اللحجي :)

تتزايد المخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة وسط مدينة الحوطة بعد تسجيل بؤر توالد نشطة للبعوض في برك مياه التي خلفتها أمطار الحوطة.
ونقل موقع "الأمناء نت" صورة  للمستنقعات التي باتت تتزايد وهو ما يعني احتمال انتشار حالات الإصابة بالأمراض التي انحصرت في وقت سابق بحي وحيدة وهو أحد الأحياء التي وصفت بانتشار برك مياه الأمطار.
مصادر طبية حذرت من انتشار المستنقعات وطالبت بسرعة إفراغ تجمعاتها لأنها تشكل خطراً على الصحة العامة وتمثل بؤراً لتوالد البعوض المسبب لكثير من الأمراض.
وقالت نفس المصادر هناك انتشار الإسهالات المائية والكوليرا في مدينة الحوطة خلال الأيام القادمة بسبب انتشار المستنقعات والبرك المائية الكبيرة التي تشكلت عقب الأمطار التي شهدتها المدينة.
بينما تساءل مواطنون في لحج عن قدرة مكتب صحة لحج في القضاء على الأمراض من خلال البحوث والوقاية إذ اشتكوا من انتشار البَعوض بشكل كبير في الأحياء كافة خصوصاً بعد هطول الأمطار وركود المياه في ظل ورود عدد كبير من الشكاوى حول انتشار البَعوض.
وطالبوا بتحرك بشكل جاد لمكافحة هذه الحشرة المزعجة والخطيرة التي تسبب العديد من الأمراض وتكون سببا رئيسيا في انتشار العديد من الأوبئة.

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

مخاوف من انتشار الأمراض بعد تزايد برك مياه الأمطار بلحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مخاوف من انتشار الأمراض بعد تزايد برك مياه الأمطار بلحج، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مخاوف من انتشار الأمراض بعد تزايد برك مياه الأمطار بلحج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق