تشققات منازل وتصدعات تربة قرية العسالي بتبن لحج والاهالي يناشدون انقاذهم من الموت المحقق

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تشققات منازل وتصدعات تربة قرية العسالي بتبن لحج والاهالي يناشدون انقاذهم من الموت المحقق

2019/10/01م الساعة 04:09 PM (لحج/الأمناء نت/ خاص)

شكا ساكني قرية العسالي في مديرية تبن بمحافظة لحج من كارثة انسانية حلت بهم جراء الامطار الغزيرة التي من الله بها عليهم خلال الايام المنصرمة ..
واوضحوا في احاديثهم الى اعلام انتقالي المحافظة ان المأساة تمثلت بتصدع التربة ادات الى تشققات لمنازلهم قد تهوي خلال الساعات ان لم يكن هناك تدخل للانقاذ ..
وكشف اهالي القرية المنكوبة والتي تبعد اقل من كيلو متر عن العاصمة الحوطة ، ان التشققات خلفت اخاديد تتوسع تنذر بالخطر وتصدعت العديد من المنازل وتساقط منزل واكثر من عشرة متشققة بين جزئي وكلي وهبطت بنيتها وقواعدها عن مستوى الارض ..
كما اوضحوا بان عمق التشققات في التربة يقدر باكثر من 5 أمتار وشكلت شبكة تشقيقية تنذر بكارثة ان لم يتم معالجتها من قبل الجهات المعنية ..
واردفوا في احاديثهم ان الجميع تناسيهم ولم تنزل فرق لمعاينة المشكلة والضرر او الرفع بها للجهات المعنية التي لم تتواجد اصلا في مكان الحدث او تتجاوب خلال شكى المواطنين اليها ..
ووجهوا دعوة للمنظمات والسلطات الحاكمة والمجلس الانتقالي الجنوبي سرعة التدخل وانقاذهم من الاخطار والاضرار التي تلحق بهم خاصة وان موسم الامطار الغزيرة ان استمر ، تزداد معه تصدعات التربة وستحل كارثة على مواطني القرية ينذر بموت محقق ينتظروه  ..
وكان المجلس الانتقالي قد اعلن قبل ايام العاصمة الحوطة مدينة منكوبة اثر تعرضها لامطار ادات الى تهاوي معظم منازلها ولحق اضرار بمواطنيها البسطاء .. نزلت لجان مختصة على اثر ذلك ولا يزال الساكنون ينتظرون مدهم بالعون والمساعدة ومعالجة الاضرار التي لحقت بهم ..

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

تشققات منازل وتصدعات تربة قرية العسالي بتبن لحج والاهالي يناشدون انقاذهم من الموت المحقق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تشققات منازل وتصدعات تربة قرية العسالي بتبن لحج والاهالي يناشدون انقاذهم من الموت المحقق، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تشققات منازل وتصدعات تربة قرية العسالي بتبن لحج والاهالي يناشدون انقاذهم من الموت المحقق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق