البنك المركزي ووزارة المالية يكشفان أسباب تأخر مرتبات العسكريين لشهرين متتاليين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أطلعت رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بمتابعة مشكلة تأخير صرف المرتبات لشهرين متتابعين أغسطس وسبتمبر 2019 وما سببه ويسببه ذلك من حرمان ومعاناة معيشية قاسية على عامة منتسبي القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الرابعة على وجه التحديد بسبب عدم الشعور بالمسؤولية وانعدام الوازع الإنساني لدى قيادات وزارتي الدفاع والداخلية الذين أرادوا بذلك عقاباً وتنكيلا بالجميع بدوافع سياسية مقيته وغير مسؤولة.

وفي هذا السياق فقد قام العميد الركن صالح القاضي والعميد ناجي العربي وبتكليف من اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة تم اللقاء باللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة لتسليمة المذكرة الخاصه الموجهة من قيادة الهيئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي التي تحوي كافة المظالم والمطالب ومن أجل معرفة أين يكمن الخلل والعرقله في قضية تأخير المرتبات ولأنه كان متحركا ولم نتمكن من لقائه فقد تم تسليم المذكرة لمدير مكتبه الذي أشار أن القائد مشغول وسيلتقيكم لاحقاً.

كما قام اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة يرافقه نوابه القاضي والعربي  والعميد أحمد سالم الهيثمي عضو قيادة الهيئة بزيارة للبنك المركزي حيث التقوا الاستاذ حسين الدهمشي وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي .
 وتساءل اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة حول مصير المرتبات وأسباب عدم صرفها ؟
فكان جواب وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي  أن مرتبات الجيش والتعزيز المالي بذلك موجود لدينا هنا في البنك المركزي لشهرين والتوقيف وتاخير الصرف من وزير الدفاع المقدشي الذي وجه بعدم إعتماد التوقيع على الشيكات إلا من قبله ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي ومدير الدائرة المالية محمد القباطي مؤكدين بأن لا سبب غير ذلك.

وواصلت رئاسة الهيئة تحركها في هذا السياق إلى ديوان وزارة المالية خورمكسر حيث التقوا الأستاذ خالد الحوثري القائم بأعمال وكيل وزارة المالية لشؤون الحسابات الحكومية الذي أكد بأن الالتزامات المالية المستحقة من مرتبات الجيش فإن وزارة المالية أخلت مسؤوليتها وحولت مرتبات المنطقة العسكرية الرابعة للفصل الثالث يوليو/ أغسطس/ سبتمبر 2019 إلى البنك المركزي.

وأفاد الحوثري بان الوزارة ستقوم بتحويل مرتبات الفصل الأخير أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر 2019 موضحاً ان الخلل والعقدة المسببة للتاخير هو عدم الاتفاق على الاسماء المخولة للتوقيع على شيكات المنطقة العسكرية الرابعة حيث أن التوجيهات الأخيرة  لوزير الدفاع بعدم إعتماد النظام السابق للتوقيعات على الشيكات من قبل رئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ومدير المالية العميد الركن عبدالله عبدربه.

واعربت قيادة الهيئة العسكرية العليا عن رفضها رفضاً قاطعاً ذلك السلوك اللا إنساني واللا أخلاقي، اللا مسؤول من قبل وزيري الدفاع والداخلية اللذان جعلا من المرتبات سلاحاً لتجوبع أبطال القوات المسلحة الجنوبية والامن قيادات وضباط وصف وجنود .

وتوجهت الهيئة العسكرية العليا في بيان لها بالدعوة العاجلة لفخامة الاخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتوجيه الفوري الملزم لصرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر فوراً.
كما توجهت بالمطالبة لقيادة قوات التحالف بالضغط وإلزام حكومة الفساد الناهبة للأموال بسرعة صرف مرتبات الشهرين دفعة واحدة وفورا،

وحذرت في الوقت نفسه من أن صبر ابناء القوات المسلحة والأمن على سلوك هذه الحكومة العابثة ووزرائها المعنيين المتعجرفين المستهترين قد بلغ حده وامده الأقصى وسيكون التحدي والحسم سيد المشهد القادم.

وختمت الهيئة بيانها بالقول :  وبعد كل ما تم توضيحه لكم يا أبناء قواتنا المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى فإننا نهيب بكم جميعاً وبعظمة غيرتكم وحميتكم تجاه من أرادوا لكم التجويع والتركيع في خوض معركة البقاء معركة الحياة معركة الشموخ والكبرياء مع قوم لا يدركون وقع براكين غضبكم على مغتصبي حقوقكم العادلة المحتسبة والمكتسبة على مدى خدماتكم الوطنية العظيمة والطويلة في خدمة الوطن وقواته المسلحة والامن.              

البنك المركزي ووزارة المالية يكشفان أسباب تأخر مرتبات العسكريين لشهرين متتاليين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي ووزارة المالية يكشفان أسباب تأخر مرتبات العسكريين لشهرين متتاليين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي ووزارة المالية يكشفان أسباب تأخر مرتبات العسكريين لشهرين متتاليين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق