عقب استمرار تدفق السيول لليوم السادس .. انهيار تام في البنى التحتية لمديرية طورالباحة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عقب استمرار تدفق السيول لليوم السادس .. انهيار تام في البنى التحتية لمديرية طورالباحة

2019/10/02م الساعة 11:09 AM (لحج /الأمناء نت/ صلاح بن غالب)

قال بيان صادر عن ديوان عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج بأن جميع البنى التحتية للمديرية أصبحت في وضع كارثي نتيجة إستمرار هطول الأمطار على المديرية وتدفق مياه السيول الجارفة في بطون أودية المديرية مما ألحق أضراراً لا تعد ولا تحصى في شتى النواحي.

وذكر البيان بأن مديرية طورالباحة باتت منطقة منكوبة بما تحمله الكلمة من معنى جراء إستمرار هطول الأمطار وتدفق السيول في الأودية الرئيسية في عموم المديرية.

وحمل البيان في طياته تفاصيل وضع مأساوي وكارثي تعيشه مناطق المديرية هذه الأيام نتيجة سقوط الأمطار بغزارة وجريان السيول بكميات فاقت التوقعات .

وتطرق البيان : بأن أضرار بالغة لحقت بالطريق الإسفلتي الرابط بين عدن - تعز الذي يمر على المديرية ، ولم يتم صيانته منذ إنشائه أواخر ثمانينات القرن الماضي إذ يعتبر شريان رئيسي يربط بين العاصمة عدن بالمحافظات الشمالية ناهيك عن طريق الفرشة -وادي السحر - القبيطة حيث طمرت السيول مركبات شحن للبضائع والمسافرين

إضافة بأن مساكن المواطنين في مناطق الخطابية والهفاش صميته ،ومنطقة الرجاع ،وقرية الخفيج والذي باتت مياه السيول تمر منها على مرمى حجر مما يعرض حياة ساكنيها للخطر لا سمح الله كون هذه المناطق تقع على ضفاف وديان كبيره تجري فيها السيول الجارفة مما يستدعي بناء مصدات لتعزيز السلامة.

أن تدفق مياه السيول في 13وادياً في عموم مناطق المديرية وضع المديرية في مأزق ومأساة خصوصاً عند إرتفاع منسوب مياه السيول وتحولها لفيضانات كما هو حاصل هذه الأيام .

أما في المجال المائي والزراعي فقد أصبحت آبار مياه الشرب مهددة بالطمر جراء إستمرار تدفق السيول الجارفة وعددها 11بئر مهدده بالزوال.

ورَكَّزَ البيان على الأضرار بالاراضي الزراعية التي تعرضت لإنجرافات هائلة خصوصاً الاراضي التي تقع على ضفاف الأودية الكبيرة بالمديرية مما يستدعي عمل مصدات لحماية ما تبقى من أراضي المواطنين .

وأشار البيان كذلك نفوق عدد من رؤوس الماشية 6 إبل وحوالي 350خلية نحل .

وأما عن مخيمات النازحين في مركز المديرية فقال البيان بأن غزارة الأمطار أتت على كل ما كان يستخدمه النازحين من خيم وفرش وغيرها مما أستدعى السلطة المحلية بإجلاءهم لقسم في المستشفى المركزي كأقل واجب إنساني تجاه النازحين.

ووجه البيان نداءاً عاجلاً للحكومة والتحالف العربي الداعم لها والمنظمات لتدارك ما يمكن تداركه وتشكيل فرق عمل ميدانيه لحصر الأضرار الناتجة عن التقلُبات المناخية الحاصلة في المديرية وإيجاد الحلول المناسبة لذلك .

عقب استمرار تدفق السيول لليوم السادس .. انهيار تام في البنى التحتية لمديرية طورالباحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عقب استمرار تدفق السيول لليوم السادس .. انهيار تام في البنى التحتية لمديرية طورالباحة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عقب استمرار تدفق السيول لليوم السادس .. انهيار تام في البنى التحتية لمديرية طورالباحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق