انطلاق فعاليات مهرجات يوم اللغة المهرية وإعلان النظام الكتابي لها

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن المهرة – سبأنت

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم نيمر، اليوم، فعاليات مهرجان يوم اللغة المهرية، الذي ينظمه مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

وأكد نيمر، اهتمام السلطة المحلية بمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، بما يساهم في دعم اللغة المهرية والحفاظ عليها، مجدداً حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم اللازم له ولكافة المهتمين والباحثين في اللغة المهرية..لافتا الى تزامن يوم اللغة المهرية يأتي مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

من جانبه، أوضح وكيل المحافظ رئيس لجنة النظام الكتابي للغلة المهرية، صالح عليان، أن أبناء المهرة حافظو منذ آلاف السنين على اللغة المهرية وظلوا يتوارثونها منذ القدم ويتمنون أن يكون لها نظام كتابي للحفاظ عليها..مشيراً الى ان إيجاد نظام كتابي حلم لأبناء المهرة، واليوم يتحقق بجهود مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

وبين أن إقرار حروف اللغة العربية كنظام كتابي للغة المهرية يأتي لكونها لغة متداولها اليوم وسهلة..مشيرا إلى أنه تم إضافة ستة أصوات تتميز بها اللغة المهرية.

واعلن خلال الاحتفالية عن أبجدية اللغة المهرية، حيث استعرض نائب عميد كلية العلوم التطبيقية والمدير التنفيذي لمركز المهرة للدراسات والبحوث، الدكتور سعيد القميري، النظام الكتابي للغة المهرية.. مشيرا الى ان النزول الميداني للمديريات حصر ستة أصوات تتميز بها اللغة المهرية..لافتا الى أن أبجدية اللغة العربية هي الأنسب حاليا كنظام كتابي للغة المهرية مع إضافة ستة أصوات تتميز بها اللغة المهرية ليصل حروف وأصوات اللغة المهرية إلى 33.

انطلاق فعاليات مهرجات يوم اللغة المهرية وإعلان النظام الكتابي لها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق فعاليات مهرجات يوم اللغة المهرية وإعلان النظام الكتابي لها، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق فعاليات مهرجات يوم اللغة المهرية وإعلان النظام الكتابي لها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق