وزير الشباب والرياضية يشيد بحكام اليمن الدوليين في المشاركات الخارجية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض – سبأنت

أكد وزير الشباب والرياضة نايف البكري، أهمية التأهيل المستمر للكادر الوطني في مختلف المجالات الرياضية والشبابية، مطالباً الاطر الرياضية المختلفة بمنح الكادر الوطني المزيد من الفرص والثقة في التدريب والقيادة والتحكيم.

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال لقاءه ،اليوم، بالحكام اليمنيين حاملي الشارة الدولية والدرجة الأولى الذين شاركوا في الدورة التنشيطية والتأهيلية التي نظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتعاون مع نظيره السعودي في معسكر الإعداد الخارجي للحكام في العاصمة السعودية الرياض.

وعبر الوزير عن سعادته بعودة الحياة الى ملاعب كرة القدم من خلال الدوري التنشيطي، والذي شارك فيه 34 نادياً من مختلف محافظات الجمهورية، بعد توقف قسري لكرة القدم استمر قرابة أربعة أعوام..مشيراً الى ان الوزارة تعمل مع الاتحاد العام لكرة القدم على إعادة بطولة كأس رئيس الجمهورية وانطلاقة الدوري العام لكرة القدم، في الموسم المقبل خاصة بعد نجاح تجربة الدوري التنشيطي ووصول الفرق الثمان الى الدور الثاني.

وأشاد البكري بما قدمه الحكم اليمني في المشاركات الخارجية، واخرها مشاركة طاقم في بطولة غرب اسيا بقيادة الحكم الدولي هيثم الوليدي ومساعده علي الحسني والذي نجح في إدارة المباريات التي أوكلت اليهم..مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وهيئة الرياضة واتحاد كرة القدم، في توفير المعسكرات للمنتخبات الوطنية.

ووجه الوزير بصرف سبعة ملايين ريال ونصف للحكام كهدية رمزية من وزارة الشباب والرياضة للحكام المشاركين في الدورة.

من جهته شكر عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم حسن باشنفر، دعم وزارة الشباب والرياضة الدائم مع الاتحاد.

فيما استعرض رئيس لجنة الحكام العليا احمد قائد سيف، اهداف الدورة واهيمتها ومدى الاستفادة منها وتطبيقها على ارض الواقع ..مشيراً الى ان اللجنة تسعى للحصول على المزيد من الدورات لمواكبة التعديلات الجديدة في قانون التحكيم.

وزير الشباب والرياضية يشيد بحكام اليمن الدوليين في المشاركات الخارجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الشباب والرياضية يشيد بحكام اليمن الدوليين في المشاركات الخارجية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الشباب والرياضية يشيد بحكام اليمن الدوليين في المشاركات الخارجية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق