الشرجبي يشارك في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة بالمغرب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرباط - سبأنت

شارك القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس شوقي الشرجبي، اليوم، في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، تحت عنوان ( دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة المستدامة) برعاية ملك المغرب صاحب الجلالة محمد السادس.

وأشار القائم باعمال وزير المياه والبيئة في كلمته التي القاها في المؤتمر، الى ما تعرضت له بلادنا من ويلات الحرب التي فرضت على الشعب اليمني من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية المسلحة منذ خمس سنوات وما ترتب على ذلك من دمار طال كل مفاصل الحياة.

وطالب الدول والمنظمات المعنية بالبيئة الي تقديم الدعم والمساندة للحكومة اليمنية في جهودها الرامية للحفاظ علي الحياة الطبيعية في ارخبيل سقطرى التي تعد من أغنى جزر العالم بتنوعها الحيوي النادر والتي أدرجتها اليونسكو في قائمة محميات الإنسان والمحيط الحيوي في عام 2003 ، وفي العام 2008 ضمن قائمة مواقع التراث الطبيعي العالمي.

كما طالب الشرجبي، المؤتمر بالضغط علي المليشيات الحوثي للسماح لفرق الامم المتحد للقيام بصيانة السفينة صافر الراسية على بعد عدة كيلومترات خارج ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر..مشيراً الى أن الناقلة التي تحتوي على أكثر من مليون برميل من النفط تتآكل بسرعة، وهناك مخاوف من تراكم الغازات في صهاريج التخزين مما يعني أن السفينة قد تنفجر..لافتاً الى انفجار السفينة يهدد بكارثة اقتصادية وبيئية غير مسبوقة .

وعبر الشرجبي عن شكره وتقديره للملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومةً وشعبا على الإعداد والتحضير والترتيب لاستضافة المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة .

كما تم انتخاب مجلس المؤتمر برئاسة المملكة العربية السعودية واعتماد التقرير المنبثق من المؤتمر.

شارك في المؤتمر سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي.

الشرجبي يشارك في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة بالمغرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرجبي يشارك في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة بالمغرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرجبي يشارك في المؤتمر الاسلامي الثامن لوزراء البيئة بالمغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق