سفن خارجة عن الجاهزية تهدد بإغلاق ميناء عدن - صور

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تهدد عدد من السفن الخارجة عن الجاهزية والمتوقفة منذ سنوات في الممر المائي لميناء عدن بتوقفه ، فيما تواصل قيادة المصفاة منذ مدة برفع تقارير لمجلس الوزراء للتخلص منها وبيعها .

وعلمت عدن تايم من مصادر مطلعة في مصافي عدن أن هذه السفن هي ناقلات المصفاة التي خرجت من الجاهزية وقد وتم عمل مناقصة لبيعها قبل الحرب التي شهدتها عدن في العام 2015 ، لكن عملية البيع توقفت بسبب الحرب .

واضافت المصادر أنه بعد الحرب كان هناك لجنة بقرار من مجلس الوزراء أقرت بسرعة التخلص منها بالبيع أو بأي طريقة حتى لاتتعرض للغرق وتؤدي إلى إغلاق الممر المائي لميناء عدن وميناء الزيت.

وأشارت أنه لم يتم البث في الموضوع حتى الآن ، بينما تقوم والمصفاة كل أسبوعين برفع رسالة لرئيس الوزراء و وزير النفط من أجل إخلاء مسؤليتها ، مشيرة بأنه في حال تعرضت للغرق فإن تكاليف إخراجها كبيرة جدا وتنفذها شركات اجنبية وهو ما سيؤدي إلى إغلاق الممر المائي لميناء عدن.

ورجحت المصادر أن يكون التهرب من اتخاذ القرار يعود بسبب الأوضاع الحالية والمماحكات والخوف من أن يقال بانه يتم بيع أصول المصافي .

ويقدر عدد السفن الخارجة عن الجاهزية في ميناء عدن بأربعة سفن هم المسيلة و باب المندب ، قناه ، رديف قناه بالاضافة الى اثنين تيجان الكود والغدير .ee8c8fef60.jpg23b79807dc.jpg40073186cb.jpg4b030f92aa.jpg

سفن خارجة عن الجاهزية تهدد بإغلاق ميناء عدن - صور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفن خارجة عن الجاهزية تهدد بإغلاق ميناء عدن - صور، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفن خارجة عن الجاهزية تهدد بإغلاق ميناء عدن - صور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق