السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

اقامت سفارة اليمن في مصر حفل بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الخالدتين.

وخلال الفعالية اكد السفير محمد مارم ان الاحتفال بأعياد الثورات اليمنية الخالدة تأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الدولة ومؤسساتها وما تقوم به ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي من عبث بأمن الوطن والمواطنين في بعض محافظات الوطن، مؤكداً بأن الشعب اليمني الذي انتفض في وجه الإمامة والاستعمار سيقف في وجه كل المشروعات الصغيرة التي تهدف الى تعطيل مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة.

وقال " نحتفل اليوم بالعيد الـ 57 لثورة سبتمبر والـ 56 لثورة أكتوبر في مصر العروبة التي كانت الداعم الأول لثوراتنا ولا ننسى ونحن نحتفل اليوم دماء الشهداء المصريين التي اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروي تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد".

ونوه السفير مارم بما تقدمه مصر اليوم من رعاية كريمة لأبناء الجالية اليمنية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية في اليمن وموقفها الثابت والدائم من قضية استعادة الدولة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدة أراضيه.

من جانبه تحدث عضو ضباط التنظيم الأحرار وأحد أبرز مناضلي ثورة سبتمبر اللواء أحمد قرحش عن إرهاصات وذكريات الثورة المجيدة وارتباط ثورتي سبتمبر وأكتوبر ببعضهما البعض وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م.

وأشار قرحش الى أن اليمن تعيش مفترق صعب وأن على كافة أبناء الشعب بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية الالتفاف حول شرعية الدولة ومؤسساتها بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى استعادة الدولة ومؤسساتها وحماية الثورة والجمهورية والوحدة من المتربصين بها والحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق