رئيس الوزراء يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، باتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار التي اجتاحت محافظة لحج، مشددا على ضرورة ان تكون الأولوية الان لعمليات الإنقاذ والإيواء وإعادة فتح الطرقات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مع محافظ لحج ، اللواء احمد عبدالله التركي، حيث اطلع على الاضرار التي أحدثتها سيول الأمطار التي اجتاحت المحافظة مؤخرا بما في ذلك تضرر مخيمات النازحين وكذلك الأضرار الأخرى في المنازل وممتلكات المزارعين والدمار الذي حدث للطرقات، خاصة في الحوطة عاصمة المحافظة ومديريتي طور الباحة والمضاربة وبقية المديريات.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على أهمية حصر الأضرار وإيصال المعونات و المساعدات للمتضررين المستحقين فعليا، بالتنسيق مع قوات تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمنظمات الأممية والدولية الاغاثية.. لافتا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لفتح الطرقات المقطوعة أو التي تعرضت للدمار نتيجة السيول وكذا إزالة المخلفات الناتجة عنها.

كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجان على مستوى المديريات المتضررة لحصر الأضرار والرفع بشكل عاجل بالاحتياجات الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

بدوره عبر محافظ لحج، عن تقديره لمتابعة واهتمام رئيس الوزراء ، مستعرضا التقارير الاولية حول حجم الاضرار التي خلفتها السيول في عدد من مديريات المحافظة، والجهود التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية للتعامل مع ذلك وفقا للإمكانات المتاحة، والدعم المطلوب من الحكومة لتسريع عمليات الاغاثة والمساعدة للمتضررين.

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يوجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق