قال ان السعودية ليست "نائمة على وذانها".. الدويل يفند أبعاد الضخ الاعلامي للاخوان في خضم حوار "جدة"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن قال محلل سياسي جنوبي ان وفد المجلس الانتقالي اثبت انه بحجم قضيته الوطنية التي نجحت في سلميتها الممتدة من ٢٠٠٧ حتى الاجتياح اليمني الثاني للجنوب العربي بطبعته الطائفية الحوثية عام ٢٠١٥م.

وأكد المحلل السياسي صالح علي الدويل بالقول : "في الوقت الذي يخوض المجلس معركته الان لصد الاجتياح اليمني الثالث بطبعته الاخوانجية/الارهابية فانه يخوض ايضا معركة قضيته الجنوبية سياسيا باعصاب ونفس سياسي بارد يحرق الاعداء " مشيرا ان "في العمل السياسي يترك السياسي مشاعره في البراد مهما اشتعلت لتظل قضيته ساخنة يحرق بها مشاعر خصومه".

ولفت الدويل في تحليل سياسي الى حجم ما يضخه اعلام الشرعيةالاخوانية في خضم الحوار الجاري بين الطرفين وقال : " منذ مبادرة دول التحالف باجراء حوارا مع المجلس الانتقالي فقد ‏اغرقت الشرعية الاخوانجية وسائل التواصل باخبار ان مفاوضات جده افشلها رفض الشرعية فتارة يقولون ان الانتقالي سيعود للتعبئة العامة ورفع الجاهزية العامة واعلان الجنوب منطقة حرب مفتوحة وتارة ان وفد الانتقالي سيعود الى ابوظبي وتارة انه في جده ولا احد التفت له ، وتارة ان الشرعية ستغادر المملكة وستعلن رسميا فشل مهمة التحالف العربي ونقل القضية الى مجلس الامن الدولي" .

وأكد الدويل الذي يعد من ابرز محللي المواقف السياسية وابعادها ان "الانتقالي باق في جده حتى تعلن دول التحالف عن فشلها بالزام الشرعية بالحوار وبحشد كل القوات لهزيمة الحوثي كما نصت مبادرة الحوار " وقال : " اما الشرعية الحقيقية صاحبة الوصاية في الحرب فهي اكبر من الرئيس فالشرعية الحقيقية فهي ( البند السابع ،والقرارات الظولية ، والدول الاربع امريكا/بريطانيا / السعودية / الامارات فالسعودية ليست فندق ضيافة!!".

واضاف الدويل في تحليله السياسي : " المملكة العربية ‏السعودية تركت للشرعية طيلة خمس سنوات مسائلها الداخلية لكنها  ليست "نايمه على وذانها" وتدرك ابعاد وخطورة الاختطاف الاخواني للشرعية والتنميط الاخواني الذي يضخه الاخوان في بعض مؤسساتها التي تثق بهم". 

وأعتبر الدويل " الدعوة  للحوار  هو في الواقع خارطة طريق وضعها التحالف للخروج من الازمة التي وضع الاخوان فيها التحالف لدرجة ان الحرب على الانقلاب اصبحت في موت سريري بسبب اصرار الاخوان برفض اعطاء اي قوة  مكانتها او الاعتراف بالقضايا التي اوصلت البلاد الى الحرب ودخول ايران بشكل سافر فيها". 

وختم المحلل السياسي صالح الدويل تحليله بالانتباه الى  ‏"كم هائل من التزييف يضخه اعلام الشرعية الاخوانجية عبر الفضاء الاليكتروني واستخدام الاشاعات والترويجات فنقرا كل يوم عن رفض الرئاسةللحوار!! وعن معلومات هامةقادمة مع ان الرفض لو صح فيكفي خبر الرفض مرة واحدة هم باشاعاتهم يتمنون ان ينقلوا الانتقالي الى المربع الذي يتمنونه".

قال ان السعودية ليست "نائمة على وذانها".. الدويل يفند أبعاد الضخ الاعلامي للاخوان في خضم حوار "جدة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قال ان السعودية ليست "نائمة على وذانها".. الدويل يفند أبعاد الضخ الاعلامي للاخوان في خضم حوار "جدة"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قال ان السعودية ليست "نائمة على وذانها".. الدويل يفند أبعاد الضخ الاعلامي للاخوان في خضم حوار "جدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق