بحفل تكريمي..اختتام الورشة التدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بحفل تكريمي..اختتام الورشة التدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن

2019/10/04م الساعة 09:20 AM (الامناء نت / سماح امداد)

أختتم مساء يوم امس الخميس في “تاج كينيا بلازا “بالعاصمة عدن ورشة تدريبية بعنوان ” الصحافة الاستقصائية ” التي تنظمها مؤسسة البيئة والقانون التنموية بالشراكة مع مؤسسة ” فريد ريش إيبرت الألمانية ” بمكتب اليمن والتي استمرت لمدة ستة أيام بمشاركة نحو (21) من الإعلاميين والإعلاميات .
يأتي ذلك تحت شعار ” تعزيز قدرات الإعلاميين الشباب في قسم الإعلام بكلية الآداب – جامعه عدن في مجال الصحافة الاستقصائية .
وفي الاختتام القى الأخ محمود قياح مدير البرامج في مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية _ مكتب اليمن كلمته وضح من خلالها أن انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية مهم جدا وخاصة للشباب من طلاب مستوى ثالث ورابع والخريجين الجدد من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعه عدن وخاصة الشباب الإعلامي يمتلك الحماس والشغف الكثير في متابعة الحقيقية مهما كانت الصعاب .
وأضاف : ان الصحفي الاستقصائي هو الذي يبحث عن الحقيقة ويبذل الجهد الكبير مما يقوم في النهاية بخدمة هذا المجتمع ، منوها بالقول بأن الوضع الراهن في اليمن بحاجة إلى صحفيين استقصائيين حيث إن قضايا الفساد منتشرة في كل مكان .
وأكد ” قياح ” إن مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية قامت بالاستجابة وبالشراكة مع مؤسسة البيئة والقانون التنموية إلى عقد مثل هذه الدورات التدريبية في عدن وخاصة الوضع الحالي التي تعيشه اليمن.
كما ثمن ” قياح ” جهود مؤسسة مؤسسة البيئة والقانون التنموية مشيدا بإهتمام المدربين والطلاب الإعلاميين في الجهود المشتركة من قبل الجميع التي ساهم في إنجاح هذه الورشة .
ومن جانبه أشار الأخ راشد حازب رئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموية ” إن مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية تسهم في بناء المجتمع وخاصة بالمجالات الصحيحة التي تقوم بتعديل سلوك المجتمع ، لافتا إن عندما تم تقديمه من فكرة حول “الصحافة الاستقصائية ” تم الاستجابة وقبول المشروع وتنفيذه .
واستعرض المدرب الصحفي ومنتج تلفزيوني “احمد ألواسعي ” كل المعلومات اللازمة التي تساعد على تنفيذ تحقيقات استقصائية احترافية لمعايير دولية ، متمنيا لجميع الطلاب الاستفادة من هذه التطبيقات الاستقصائية في حياتهم، وحثهم عمل تحقيقات استقصائية وذلك لأجل تغيير مجتمعاتهم وحياتهم المهنية .
وقد عبر جميع المشاركين الإعلاميين عن شكرهم وتحية للمدرب ” ألواسعي ” في بذل جهوده واهتمامه بالإعلاميين وحرصه على تقديم كل المعلومات الدقيقة حول الصحافة الاستقصائية والتمرين التطبيقي التي استعرض عمل المجموعات منها .
وفي الختام تم توزيع شهادات التكريم على جميع المشاركين وسط أجواء سادتها روح التعاون والإخاء .

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

بحفل تكريمي..اختتام الورشة التدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحفل تكريمي..اختتام الورشة التدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحفل تكريمي..اختتام الورشة التدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق