ابداعات خريجي طلبة الفنون الجميلة أذهلت لجنة التحكيم

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ابداعات خريجي طلبة الفنون الجميلة أذهلت لجنة التحكيم

2019/10/05م الساعة 03:09 PM (عدن/الأمناء نت/سعد هود سالم)

قدم خمسة من طلبة  قسم الفنون الجميلة في كلية الآداب جامعة عدن مشاريع تخرجهم للعام الجامعي 2019-2018م أمام لجنة التحكيم لنيل درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة.
وتنوعت موضوعات المشاريع المقدمة من قبل الطلاب من ناحية الأفكار فمنهم من توجه للأمور الحضارية وآخرون قدموا افكار ابداعية ثقافية وإنسانية  مما شكل حالة تنافسية ومعرضا يختصر أربع سنوات من عمل هؤلاء الطلاب، ولجهدهم، وتفاعلهم مع ما أكتسبوه من أساتذتهم.
وقال الأخ الأستاذ المشارك الدكتور جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب أن مشاريع التخرج تتوج ما اختزله الطالب من معارف وتجارب وخبرات وتقنيات وأفكار أثناء دراسته الأكاديمية ونحن في كلية الآداب نعد طلابنا إعداد ثقافيا، وأكاديميا، وتخصصيا في المساقات التي تدرس موضحين لهم مسبقا أن على الطالب أن يقدم مستوى جيد في مشروع تخرجه ويعكس ما تم تقديمه له من معارف خلال الدراسة،  وبما يتماشى مع التطور الحاصل على مستوى العالم في الفنون عموما.
وأضاف د.الحسني أن قسم الفنون الجميلة غير معزول عن اي تطور عالمي وأن عمادة الكلية تسعى لإعداد أجيال من الفنانين للمستقبل للإستفادة منهم في مرحلة إعادة الإعمار واظهار صورة جميلة لليمن المتجددة التي لاتقف عند أزمة ألمت بها وذلك بهمة أبنائها وشبابها النشيطين والموهبين.
من جهته عبر الأخ المعيد عبد القادر عبدربه الكلدي القائم بأعمال رئيس قسم الفنون الجميلة عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة ممثلة بالأخ الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور والأخ الأستاذ المشارك الدكتور جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب على دعمهم،  وتبنيهم لقسم الفنون الجميلة، وتشجعيهم الدائم للطلاب، وتهيئة الأجواء المناسبة، وأردف قائلا: سيتخرج لدينا هذه السنة 5 من طلاب قسم الفنون الجميلة قدموا موضوعات مختلفة، ومتنوعة في توجهها، وتكس جهدا كبيرا وموكدا أن قدرة خريجي هذا العام مؤهلين لدخول سوق العمل بجدارة وذلك لإمتلاكهم المعارف اللازمة للتعامل مع مختلف شؤون الحياة الفنية.
وتابع الكلدي أن المرحلة القادمة التي ستشهد اعادة إعمار اليمن تتطلب كفاءات فنية، ومواهب متميزة وهذا ما يعمل عليه قسم الفنون الجميلة على انجازه من خلال تخريج فنانين متمكنين من تخصصهم في التصميم المعماري والتشكيلي ليكون لدينا القدرة على انجاز هذا التحدي الكبير وموضحا أن مشاريع التخرج هي أفكار خاصة يقدمها الطلاب، ويقوم الأساتذة بعملية توجيه لهم لتكون هناك نوعية مميزة، ومتنوعة في مشاريع التخرج.
وفي سياق متصل اشادت لجنة التحكيم المشكلة بقرار من عميد الكلية د.الهام العرشي والفنان عبدالله الأمين والمعيد عبد القادر الكلدي بمستوى الاعمال المقدمة واصفين هذه الاعمال بالمتميزة.

 

05-10-19-594058077.jpg

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

ابداعات خريجي طلبة الفنون الجميلة أذهلت لجنة التحكيم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ابداعات خريجي طلبة الفنون الجميلة أذهلت لجنة التحكيم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ابداعات خريجي طلبة الفنون الجميلة أذهلت لجنة التحكيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق